الجيش يعثر على منصتي صاروخين أطلقا نحو إسرائيل و"اليونيفيل" تدين "العمل المتطرف"

Read this story in English W460

اعلن الجيش اللبناني العثور على منصتي صاروخين أطلقهما مجولون مساء السبت من صور باتجاه الاراضي الاسرائيلية، في حين أدانت "اليونيفيل" بقوة العملية معتبرة أنها "عمل متطرف غير مقبول تماما".

وفي بيان أصدرته قيادة الجيش، ظهر الاحد، أعلن عن ان مجهولين اطلقوا قرابة الساعة العاشرة والنصف من مساء السبت على اطلاق صاروخين من غرب بلدة الضهيرة- صور بإتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان الجيش الإسرائيلي اعلن مساء السبت ان "صاروخا اطلق من لبنان سقط في شرق مدينة عكا" من دون الابلاغ عن اصابات او اضرار.ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ.

ولفت بيان الجيش اللبناني الى انه بنتيجة التفتيش "عثر الجيش على منصتين حديديتين في الحلة إستعملتا في إطلاق الصاروخين".

وأفاد عن ان التحقيق في ظروف الحادثة "بوشر بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

من جهتها أكدت القوة الدولية في الجنوب في بيان ان "الساعة 22,30 من ليل امس أطلق ما لا يقل عن صاروخ من جنوب لبنان وعبر الخط الازرق في منطقة علما الشعب، وقد ابلغ جيش الدفاع الاسرائيلي اليونيفيل بان صاروخا سقط في الاراضي الاسرائيلية مسببا اصابات بالمدنيين واضرارا مادية".

وفي حديث إلى "الوكالة الوطنية للاعلام" أدان قائد القوة الدولية رئيس بعثة اليونيفيل الجنرال كوتشيانو "بشدة الهجوم الذي يشكل خرقا خطيرا للقرار 1701" قائلا أن "مثل هذه الاعمال المتطرفة يهدد ليس فقط حياة الابرياء لكنه يهدف بوضوح الى زعزعة الاستقرار في جنوب لبنان وعلى طول الخط الازرق".

وشدد على أنه "من غير المقبول تماما هذا العمل، ومن المؤسف أنه نتج منه اصابات في صفوف المدنيين"، مثمنا "عاليا عزيمة ضبط النفس التي بدت بعد الحادثة من الاطراف، والعمل مع اليونيفيل للحفاظ على وقف الاعمال العدائية".

وإذ أكد أهمية "التعرف على مرتكبي هذا العمل وسوقهم الى العدالة" أعلن ان "اليونيفيل فتحت تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات الحادثة بالتنسيق مع الجيش اللبناني".

يذكر أنه في منتصف تموز الفائت ، سقطت تسعة صواريخ على الاقل في اسرائيل اثر اطلاقها من لبنان ما دفع الجيش الاسرائيلي الى الرد باطلاق قذائف على الاراضي اللبنانية.

م.س/ج.ش.

التعليقات 4
Missing ArabDemocrat.com 14:23 ,2014 آب 24

This is a direct assault on the resistance. I wonder when the Hizb will invade Beirut again and overthrow the government?

Default-user-icon WW3 (ضيف) 08:44 ,2014 آب 25

Its THEIR government now, it wont happen.

Default-user-icon Said (ضيف) 17:17 ,2014 آب 24

They make sure to announce that its not HA to blame ,they dont want more hostilities from Israel

Missing helicopter 17:46 ,2014 آب 24

What a strategic finding. Two wooden pieces of 2x4 nailed together on one end and supported by few rocks.