الطيران التشادي يقصف بوكو حرام في مدينية غامبورو النيجيرية

Read this story in English W460

قصف الطيران التشادي السبت مدينة غامبورو النيجيرية الواقعة على الحدود مع الكاميرون والتي تسيطر عليها جماعة بوكو حرام الاسلامية منذ اشهر عدة.

ويفصل جسر بطول 500 متر بين غامبورو ومدينة فوتوكول الكاميرونية حيث دارت الجمعة معارك بين اسلاميين نيجيريين وجنود تشاديين.

واغارت طائرتان عسكريتان تشاديتان ظهر السبت على المدينة، حسب ما افادت مصادر امنية تشادية وكاميرونية طلبت عدم الكشف عن هويتها.

واستنادا الى مصادر تشادية فان هذه الغارة الاولى اعقبتها عمليات قصف اخرى حول منطقة غامبورو. واوضح مصدر امني كاميروني في منطقة فوتوكول ان المقاتلات قصفت المنطقة "لكي تتيح للجنود التشاديين دخول غامبورو".

واضاف "يوجد في فوتوكول ضباط كبار في الجيش الكاميروني. والجيشان الكاميروني والتشادي مجتمعان لمناقشة عملية غامبورو" ضد بوكو حرام.

وارسلت تشاد قوة كبيرة الى الكاميرون المجاورة لمساعدة جيشها على التصدي للهجمات الدامية التي تشنها بوكو حرام على ارضها.

ودعا الاتحاد الافريقي خلال قمة اديس ابابا الجمعة والسبت الى حركة تعبئة افريقية ضد الاسلاميين النيجيريين مطالبا بتشكيل قوة اقليمية من 7500 رجل.

ودارت الخميس والجمعة معارك بين الجنود التشاديين ومقاتلي بوكو حرام في فوتوكول وضواحيها.

واعلنت قيادة اركان الجيش التشادي ان هذه المعارك اسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى و12 جريحا في صفوفه و123 قتيلا في صفوف الاسلاميين موضحة ان الجنود قتلوا في انفجار "عبوات ناسفة يدوية الصنع".

وذكر المستشفى العسكري في نجامينا ان جنديا مصابا توفي السبت.

التعليقات 0