مقتل 7 تشاديين في هجوم نسب لبوكو حرام

Read this story in English W460

اعلن مصدر رسمي الاثنين سبعة اشخاص لقوا مصرعهم في بلدة قريبة من بحيرة تشاد في هجوم يرجح ان حركة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية شنته الجمعة.

وقال ديمويا سوباييب مساعد المسؤول عن منطقة باغا سولا ان المهاجمين نصبوا كمينا للمدنيين الذين ذهبوا الى سوق تشوكو تيليا، مضيفا ان بعض الضحايا ذبحوا واخرون قتلوا بالرصاص.

وبعد الهجوم، تم اكتشاف عبوات ناسفة على الطريق الواصلة بين تشوكو تيليا ونغوبوا، المنطقة التي تعرضت فيها بوكو حرام قبل أسابيع قليلة للقصف، وفقا لمصادر انسانية في المنطقة.

وفي شباط/فبراير الماضي اطلق الجيش التشادي هجوما بريا ضد اسلاميي بوكو حرام حرام الذي يزعزعون استقرار البلاد التي تقع على بحيرة تشاد، وهي نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد، التي تشارك بدورها في تلك العملية العسكرية.

ومنذ دخولها الى شمال شرق نيجيريا في الثامن من آذار/مارس وضعت القوات التشادية والنيجرية هدفا رئيسيا هو السيطرة على مالام فاتوري المدينة الحدودية مع النيجر والمكان الرئيسي لانكفاء مقاتلي بوكو حرام بعد الهزائم العديدة التي منيت بها الحركة الاسلامية المتطرفة في معاقلها في شمال شرق نيجيريا.

والجمعة، أكد رئيس الاركان التشادي الجنرال ابراهيم سيد لوكالة فرانس برس ان قدرة جماعة بوكو حرام على "التسبب بأذى" تقلصت الى "الحد الادنى" بعد سلسلة نجاحات للتحالف.

التعليقات 0