11 قتيلا بينهم خمسة شرطيين في عملية ضد بوكو حرام في نجامينا

Read this story in English W460

أعلن المتحدث باسم الشرطة الوطنية لوكالة فرانس برس ان 11 شخصا قتلوا في عملية للشرطة التشادية ضد عناصر مفترضين لجماعة بوكو حرام في احد احياء نجامينا صباح الاثنين.

وقال بول مانغا ان "خمسة شرطيين وخمسة عناصر من بوكو حرام ومخبرا للشرطة" قتلوا وضبطت الشرطة "عدة احزمة ناسفة". ونفذت العملية اثر الهجوم الانتحاري المزدوج الذي اوقع بحسب حصيلة جديدة للنيابة العامة 38 قتيلا بينهم الانتحاريين الثلاثة في العاصمة التشادية في 15 حزيران.

وقبل العملية اعلنت نيابة نجامينا عن "اعتقال 60 شخصا" في اطار تحقيق حول اعتداءات نجامينا.

وقال مدعي الجمهورية القاسم قاسم ان "خلية ناشطة في شبكة ارهابية كشفت وفككت. وتم اعتقال 60 شخصا" بينهم مواطنون تشاديون وكاميرونيون ونيجيريون وماليون.

وافاد المدعي العام انه تم التعرف على هوية احد المنفذين الثلاثة للعملية الانتحارية المزدوجة في 15 حزيران الذين قتلوا جميعا لدى تدخل قوات الشرطة، ويتم التعرف على هوية الاثنين الاخرين.

وقال المدعي ان "اشلاء الانتحاريين سمحت بتحديد ان الارهابيين كانوا يرتدون سترات ناسفة مصنوعة اساسا من قماش اسود".

واضاف ان "شظايا (العبوات) التي جمعت في موقع الهجوم مشابهة".

وفي 15 حزيران نفذ هجومان انتحاريان في نفس الوقت ضد مفوضية الشرطة المركزية ومدرسة الشرطة في نجامينا اوقعا 38 قتيلا بينهم الانتحاريين الثلاثة و100 وجريح وفقا لحصيلة جديدة نشرتها النيابة العامة. ولا يزال حوالى عشرين شخصا في المستشفيات احدهم في حالة حرجة.

ولم تتبن اي جهة مسؤولية هذه الهجمات لكن نجامينا نسبتها الى جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية التي هددت مرارا بمهاجمة تشاد.

والجيش التشادي في الصف الاول في عملية عسكرية اقليمية منذ مطلع العام ضد متمردي بوكو حرام توسعت وراء حدود شمال شرق نيجيريا الى الدول المجاورة تشاد والنيجر والكاميرون.

التعليقات 0