وزير الخارجية البريطاني: مقتل بلمختار سيكون ضربة للارهاب

Read this story in English W460

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاحد، ان مقتل الزعيم الاسلامي مختار بلمختار اذا ما تأكد سيشكل ضربة للارهاب في شمال افريقيا، ولكنه لن يكون نهاية للاضطرابات التي تشهدها مالي.

واعلن الجيش التشادي المنتشر في شمال مالي انه قتل بلمختار، الزعيم الاسلامي الاعور الذي كان الراس المدبر للهجوم على منشأة للغاز في الجزائر وادى الى مقتل 37 رهينة غربية في كانون الثاني الماضي.

وصرح الجيش التشادي انه قتل بملختار اثناء عملية في جبال ادرار في سلسلة ايفوقاس السبت.

وقال هيغ في مقابلة مع تلفزيون بي بي سي انه في حال تاكد مقتل بلمختار "فان تلك ستكون ضربة للارهاب".

واضاف: "هذه انباء من جنود تشاديين يخوضون الكثير من القتال في شمال مالي. لا نستطيع تاكيد ذكل (مقتله) بشكل قاطع في الوقت الحالي -- واشدد على ذلك".

واكد أنها "ستكون تلك ضربة للارهاب وللشبكة الاجرامية التي تحيط بهذا الرجل وبامثاله".

واضاف: "لكن ذلك لا يعني ان مشاكل مالي انتهت. يوجد الكثير من العمل الذي يجب القيام به لدعم العملية السياسية في مالي: اجراء الانتخابات، وتشكيل حكومة شرعية وما الى ذلك".

وكان بلمختار احد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قبل ان ينشق عنها في تشرين الاول الماضي ويشكل كتيبة جديدة من المقاتلين تحمل اسم "الموقعون بالدماء".

التعليقات 1
Thumb kanaandian 19:37 ,2013 آذار 03

More jibberish. The only blow to terrorism would be if they knocked out Saudi Arabis' Grand Mufti, by far, the top sponsor and godfather of international terrorism of this sort.