قاسم يعلن الرفض التام لحكومة "8-8-8": الحريري يحرض مذهبيا ويدعم الإرهابيين

Read this story in English W460

أعلن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الأربعاء رفض الحزب التام لحكومة بصيغة "8-8-8" مطالبا بتمثيل وازن للحزب وحلفائه، ومشيرا من جهة أخرى إلى أن رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري يبحث عن مستقبله السياسي عند المشروع الأميركي الإسرائيلي ويحرض مذهبيا ويدعم "الإرهابيين".

وقال قاسم في احتفال تأبيني في مجمع المجتبى لشابين من الحزب قتلا في سوريا "نحن اليوم نقاتل دفاعا عن مشروع المقاومة، ولا نقاتل من أجل أحد على الإطلاق، لا في الشرق ولا في الغرب ولا في الجوار ولا في الداخل ولا في أي مكان".

أضاف "ليكن واضحا، بين نصرة أكلة الأحشاء وقاطعي الرؤوس أو نصرة المدافعين عن الأرض والحق والمقاومة، نحن مع المقاومة أمام مرأى العالم وعلى مسمع الجميع".

وتابع قاسم قائلا "لا نواجه مشروعا سنيا، بل نواجه مشروعا أميركيا إسرائيليا، ولا ننطلق إلا من دافع المقاومة، وليس لنا أي دوافع مذهبية، أما هؤلاء الذين يحرضون بطريقة مذهبية فهم فاشلون، وعاجزون لأنهم لا يستطيعون قول الحقيقة أمام شعوبهم، ماذا يقولون لشعوبهم وهم يحملون البندقية، وتسهل لهم إسرائيل، وتفتح لهم مستوصفاتها، وتقدم لهم المعونة، وتأتيهم الأسلحة الإسرائيلية، وتبارك لهم أميركا وأوربا لتدمير بلدهم؟".

ولمن ينصح الحزب بالإنسحاب من سوريا قال قاسم "نظفوا بيوتكم أولا، وأغلقوا سفارات ومصالح إسرائيل في بلدانكم، وقدموا السلاح للمقاومة، لتكونوا في موقع النصح" في إشارة إلى الرئيس المصري محمد مرسي.

ورأى أن "صراخهم مرتفع لأن مشروعهم أصيب بنكسة كبيرة، فمشروعهم سوريا أولا، والحضور إلى لبنان عبر مطار سوريا، يخطئ سعد الحريري كثيرا عندما يبحث عن مستقبله السياسي على إيقاع المشروع الأميركي-الإسرائيلي، وعندما يحرض مذهبيا، وعندما يرفض حكومة الوحدة الوطنية، وعندما يدعم الإرهابيين في لبنان وسوريا".

عن الحكومة وتشكيلها أوضح قاسم أنه "لقد سمينا الرئيس تمام سلام لحكومة وحدة وطنية، ومسؤوليته أن يكون أمينا على التأليف، وأن يؤلفها منسجمة مع الإجماع الوطني، وهي لا تكون كذلك إلا بحسب أحجام القوى السياسية في المجلس النيابي، ولسنا مستوزرين لنأخذ حصة هامشية لا تؤثر في القرارات، ولذا مشروع 8-8-8 في الحكومة مرفوض تماما الآن وفي كل آن آت في المستقبل".

كما ختم أن "هذا المشروع لا يمثل حكومة الوحدة الوطنية وهو مرفوض تماما منا، نحن نوافق على حكومة سياسية مبنية على الشراكة في داخل الحكومة، وأن يكون لنا مع حلفائنا رأي وازن، ولا نقبل أن نكون تكملة عدد في الحكومة".

التعليقات 6
Missing dabehshabiha 17:56 ,2013 حزيران 19

ahahahaahha these shia are class acts man, taqqiya on steriods, hahahahaahahahahahaha Karbaalalalalalla

Thumb beiruti 18:56 ,2013 حزيران 19

Hezbollah, which has total disregard for the Lebanese Constitution, laws, government and her people. It has as much admitted that it follows the orders of a foreign country, Iran, and carries out orders issued by Iran to militarily intervene in the Syrian Civil War when official Lebanese policy is one of non-engagement, this Hezbollah demands a veto power in the Council of Ministers.
Its leadership needs to be rounded up, tried for treason, taken out back and shot. Yet, it is through Kassem demanding the right to decision making in a government whose very authority Hezbollah has disregarded.
The host in the owners home has seized the home, made himself master and made the owner to be a guest in his own home.

Missing nai0271 20:53 ,2013 حزيران 19

funny that this terrorist can call others terrorists

Missing samiam 21:05 ,2013 حزيران 19

more obstruction by hizb iran so they can do what they want

Thumb Dr.I.Mughniyeh_theheadless 21:52 ,2013 حزيران 19

“Hariri looking for a political future through an American-Israeli project... Hariri is mistaken in looking for a political future following a American-Israeli rhythm” Qassem expressed.

can't this headbanging hopping jumping brain damaged Iranian foreign legionnaire come up with new accusations to call his opponents. These are the same lame, stale, paint by numbers one these idiots accused Bashir Gemayel and then Michel Aoun with. Come on Naiim be more creative little buddy your Mom once you know who she is will be proud of you don't you want that.

Thumb general_puppet 07:06 ,2013 حزيران 20

8-8-8 cabinet formula... that is fair as can be, except to the Iranians