وكالة انباء الشرق الاوسط: انصار مرسي يحرقون ثلاثة كنائس بوسط مصر

Read this story in English W460

قام انصار للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي الاربعاء باحراق ثلاث كنائس قبطية في وسط مصر اثر قيام الشرطة بفض اعتصامهم في ميداني رابعة العدوية والنهضة في القاهرة، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون ووكالة انباء الشرق الاوسط.

وقال المسؤولون ان انصارا لمرسي هاجموا كنيستين واحرقوهما جزئيا في محافظة المنيا.

ونقل اتحاد شباب ماسبيرو القبطي الانباء ذاتها متهما جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي ب"شن حرب انتقامية على الاقباط".

واوضح المسؤولون الامنيون ان صدامات تدور في هذه المنطقة التي تعيش فيها مجموعة قبطية كبيرة، بين قوات الامن وانصار مرسي الذين قطعوا طرقات بواسطة اطارات مشتعلة.

وفي سوهاج الى الجنوب حيث يعيش ايضا العديد من الاقباط القى انصار لمرسي زجاجات حارقة على كنيسة مار جرجس ، بحسب الوكالة التي ربطت الهجوم بالرد على عملية فض الاعتصام في القاهرة.

ودعم الاقباط ازاحة الجيش لمرسي وظهر بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني الى جانب الفريق اول عبد الفتاح السيسي لدى اعلانه ازاحة الرئيس الاسلامي عبر التلفزيون في 3 تموز/يوليو.

التعليقات 3
Thumb Senescence 13:24 ,2013 آب 14

Fiends. I'm confident the country's hope for harmony and prosperity will crush these indoctrinated, recalcitrant, irresolute hooligans and pave the way for a new twilight in Egypt.

Default-user-icon Christine (ضيف) 15:05 ,2013 آب 14

May the Islamist Terrorists burn in hell. First they will burn in the street to death and then again in hell in the lake of fire. tfeee

Default-user-icon Antwan (ضيف) 16:19 ,2013 آب 14

Looks like muslims like burning Churche`s and killing prist`s,And this church burning is not the first time !I wonder how they feal what goes around comes around !