وزير الداخلية اليمني: المتهم بقتل مدير شركة فرنسي مرتبط بالقاعدة

Read this story in English W460

اعلن وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري ان حارس الامن اليمني الذي يشتبه بانه قتل في 6 تشرين الاول مدير شركة فرنسيا قرب صنعاء "كان على اتصال بعناصر ارهابية قاعدية"، وذلك بحسب تصريحات نشرتها الصحف الرسمية السبت.

وقال الوزير ان "تحقيقات الاجهزة الامنية اكدت انها جريمة ارهابية وليست جنائية، حيث اتضح من خلال التحقيقات ان المتهم منفذ الجريمة كان على اتصال بعناصر ارهابية قاعدية".

وقتل جاك سبانيولو المدير الفرنسي لفرع مجموعة "او ام في" النمسوية للطاقة برصاص احد حراس الشركة في 6 تشرين الاول داخل مقر الشركة قرب صنعاء.

وكانت السلطات اليمنية حتى هذا التصريح تؤكد ان دوافع مقتل المواطن الفرنسي شخصية ولا علاقة لها بالارهاب.

وفي هذا الاطار قال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية في 8 تشرين الاول ان التحقيقات الاولية "ترجح بان جريمة قتل المواطن الفرنسي ارتكبت بدوافع شخصية".

واضافت الوزارة ان "الاجهزة الامنية شرعت بالتحقيق مع المدعو هشام محمد محمد عاصم (19 عاما) والمتهم بقتل المواطن الفرنسي الذي يعمل في شركة او ام في البترولية وهي نفس الشركة التي يعمل فيها المتهم بوظيفة حارس امن".

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء عائلات الفرنسيين المقيمين في اليمن الى مغادرة هذا البلد بسبب تدهور الوضع الامني.

واتت هذه الدعوة غداة تأكيد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لنظيره اليمني علي عبدالله صالح دعم فرنسا لبلاده في مواجهة الارهاب، وذلك بعد تصاعد الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة في اليمن خلال الاسابيع الاخيرة.

التعليقات 1
Default-user-icon Zhanetta (ضيف) 04:01 ,2010 كانون الأول 25

You have a great blog here! I love the content!