غاي تودع لبنان بمباراة كرة قدم تمهيدا لـ"لندن 2012"

Read this story in English W460

تحت شعار "تحويل الإعاقة الى طاقة"، فاز فريق السفارة البريطانية في بيروت على فريق "نادي اللوى للناجين من الألغام والقنابل العنقودية الذين يحملون أطرافاً اصطناعية" 2 – 0، في مباراة ودية في "الميني فوتبول" نظمتها السفارة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، مع بدء العد العكسي لإنطلاق دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في لندن في 27 تموز 2012، وانتهاء مهمة السفيرة البريطانية فرنسيس غاي في بيروت، وذلك على الملعب العشبي لمدرسة سيدة الجمهور.

وسبقت المباراة كلمة للسفيرة البريطانية فرانسين غاي قالت فيها: "أردنا أن نحتفل بالألعاب الأولمبية في لندن سنة 2012 بطريقتنا الخاصة في لبنان، من طريق تنظيم حدث يبيّن الشمولية التي تسعى اليها الألعاب الأولمبية".

وتلتها السيدة بري ومما قالت: "قدر اللبنانيين في السنوات المنصرمة أن يتعرفوا الى الجانب الإنساني لواحدة من السفراء الذين نعتبرهم في الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين واللجنة البارالمبية اللبنانية سفراء استثنائيين، الذين تعاقبوا على الحياة الديبلوماسية في لبنان".

وجاءت المباراة، التي استمرت 40 دقيقة في شوطين، مثيرة وحماسية وسجل إصابتيها ربيع العبدالله في الدقيقة 25 والكابتن فؤاد بيضون في الدقيقة 39.

وفي ختامها سلمت السفيرة غاي الميداليات الفضية الى لاعبي اللوى، والسيدة بري الميداليات الذهبية الى لاعبي السفارة، كما سلم كابتن فريق اللوى محمد الزين كرة وقعها لاعبو الفريق الى السفيرة.

التعليقات 0