الرئيس الأميركي قد يطالب الخميس الرئيس السوري بالرحيل عن السلطة

Read this story in English W460

من المحتمل أن يدعو الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرئيس السوري بشار الأسد الخميس لأول مرة بالتنحي عن السلطة.

وأفادت مصادر أميركية لمراسل الـ"BBC" في واشنطن "إن دعوة التنحي قد تأتي الخميس عبر بيان خطى من البيت الأبيض أو ربما من خلال بيان يتلوه الرئيس باراك أوباما بنفسه".

وتأتي تأكيدات المصادر بشأن توجيه دعوة التنحي بعد أسبوع واحد من اجتماع عقدته وزيرة الخارجية الأميريكية هيلارى كلينتون في مقر الوزارة بعدد من الناشطين السوريين في الولايات المتحدة الأمريكية والذين طالبوا بضرورة قيام الرئيس أوباما بتقديم نداء واضح للرئيس بشار الأسد بمغادرة السلطة.

وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف آذار ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل 1649 شخصا من المدنيين و389 جنديا وعنصر امن بحسب حصيلة جديدة لمنظمة حقوقية، فيما تتهم السلطة "جماعات إرهابية مسلحة" بقتل المواطنين وعناصر الجيش على حد سواء.

ومنذ بدء الإحتجاجات لم تصل التصريحات الأميركية أبدا إلى دعوة الأسد للتنحي بل تتأرجح دائما بين دعوته للإصلاح فورا وقف العنف وبين أنه "فقد شرعيته وليس شخصا لا يمكن الإستغناء عنه".

المصدر: BBC

التعليقات 2
Thumb bashir 00:02 ,2011 آب 11

quit hedging your bets and say it, "the days of the Assad regime and its Hezbollah lackeys are over"

Default-user-icon Sigmabond (ضيف) 01:05 ,2011 آب 11

Aha! They said the same about Gaddafi, didn't they? And look who left and who is still there! Who knew! Well, this news in itself is good enough for the farts in Lebanon, the like bashir, to start rubbing themselves. I guess they must see USS Cole in the horizon coming to help them as it did when their butts were kicked in 10 hours on May 7th, 2008, long before bashir was even born