سليمان وسلام ينوّهان بالخطة الامنية في طرابلس والبقاع

Read this story in English W460

ترأس رئيس الجمهورية ميشال سليمان، قبل ظهر الخميس، اجتماعاً أمنياً في فصر بعبدا بحضور رئيس الحكومة تمام سلام، جرى خلاله عرض لتطورات الخطة الامنية في البقاع وعاصمة الشمال طرابلس.

وحضر الاجتماع، وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووزير الداخلية نهاد المشنوق وقادة الاجهزة العسكرية والامنية، حيث نوّه سليمان وسلام بتنفيذ هذه الخطة و"الارتياح الذي تركته على صعيد الرأي العام".

واتفق المجتمعون على تكثيف الحضور العسكري والامني في المناطق وخصوصا في محيط دور العبادة لمناسبة عيد الفصح المجيد.

وتناول الاجتماع اهمية تعزيز المناخ الامني على ابواب موسم السياحة والاصطياف من حيث نشر المناخ الامني على طريق المطار ما يطمئن السياح والوافدين الى لبنان.

وتم البحث في موضوع قرية الطفيل اللبنانية والوضع المأساوي الذي يعيشه سكانها ودرس السبل الكفيلة بالتنسيق مع من يلزم لتأمين طريق تربط هذه القرية بلبنان مباشرة ما يسهل على الاهالي الانتقال منها الى لبنان والعودة اليها".

وكان سليمان قد دعا كل الاجهزة المعنية الى التنسيق لشق طريق الى قرية الطفيل اللبنانية الحدودية.

يُذكر ان الخطة الامنية في البقاع انطلقت مطلع الجاري حيث نفذ الجيش مداهمات بحثاُ عن مطلوبين وأقام حورجز للتدقيف بالهويات. هذه الخطة تأتي بعد الخطة الامنية في طرابلس، التي أفضت الى مصالحة بين جبل محسن وباب التبانة، وحيث تمكنت القوى الامنية من القاء القبض على عدد من المطلوبين، فضلاً عن دهم ومصادرة مستودعات اسلحة.

ج.ش.

التعليقات 0