"المستقبل": المهمة "الوحيدة" لمجلس النواب هي انتخاب رئيس "اليوم قبل الغد"

Read this story in English W460

رفضت كتلة "المستقبل" التسليم بالشغور في موقع رئاسة الجمهورية، معتبرة أن المهمة "الوحيدة" لمجلس النواب هي انتخاب رئيس.

وقالت الكتلة في بيان لها الإثنين أنه "لا يمكن التسليم بقبول الشغور في موقع رئاسة الجمهورية والتصرف كأن الأمر طبيعي وعادي، بل ان المطلوب التصرف على أساس ان ما حصل أمر خطير لا يمكن السكوت عنه أو القبول به أو باستمراره".

كما أكدت ان أفرقاء 14 آذار "يصرون على ان المهمة الأساسية الأولى والوحيدة للمجلس النيابي في الظروف الراهنة هي في انتخاب رئيس جديد للبنان مع التأكيد على الحرص على رعاية شؤون المواطنين ومتابعتها والاهتمام بها".

ولفتت الى ان النواب مدعوون للاستنفار من أجل التمسك والاصرار على القيام بواجبهم الدستوري والوطني في انتخاب رئيس البلاد "قبل اي أمر آخر واليوم قبل الغد".

هذا وأكدت أن "الفريق الآخر يقوم بتعطيل التئام جلسة مجلس النواب من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية يتسلم موقع الرئاسة الاولى" معتبرة الأمر "نكسة في انتظام عمل المؤسسات الدستورية وخطوة تراجعية كبيرة في تجربة اللبنانيين السياسية والتي كانوا يعولون عليها للتطلع إلى الامام والانطلاق إلى مرحلة جديدة".

وحيّت الكتلة تجربة الرئيس ميشال سليمان في منصب رئاسة الجمهورية كـ"نموذج صادق لموقع ودور رئيس الجمهورية المنصوص عنه في الدستور لجهة التعالي فوق الحساسيات والحزبيات، والانحياز للمصالح العليا للمواطنين اللبنانيين".

وغادر سليمان قصر بعبدا بعد ظهر السبت مع انتهاء المهلة القانونية لانتخاب رئيس من دون أن يتمكن مجلس النواب بعد خمس جلسات من انتخاب خلف له.

التعليقات 3
Thumb cedre 21:29 ,2014 أيار 26

M14 should switch candidate : amin, sami, harb, helou,ziad, demianos ...
Just to embarass Aoun and his iranian sponsor...

Thumb Chupachups 06:25 ,2014 أيار 27

:)

Thumb geha 07:09 ,2014 أيار 27

all m14 should abide by this, as it will cripple any legislation m8 wants to pass during the presidency vacuum.

the presidency is not just a title and vacancy in this post affects the whole country.

balance has to be restored, but not at any price.

as well as Geagea is considered as non acceptable by some, aoun is also unacceptable by most.

furthermore, a president supporting the hizbushaitan terrorist Iranian militia is as well a conflict candidate and should not pass.