تضامن مع فندق "نابليون" بالحمرا وفرعون: بالأمن نواجه الارهاب و تنهض السياحة

Read this story in English W460

في وقفة تضامنية مع فندق "نابليون" في منطقة الحمرا الذي جرى مداهمته منذ أيام بعد الإشتباه بتواجد بعض الأشخاص الخطرين فيه ،أكد وزير السياحة ميشال فرعون ان "التماسك السياسي والامني ضرورة من أجل مواجهة الارهاب وتامين استقرار ينهض بالسياحة في لبنان".

وأكد فرعون في كلمة من الفندق ان "نشاط مؤسسة نابليون ما زال مستمرا وأن سمعة الفندق لم تمس"، مضيفا أن "الحمرا ما زالت رمز للسياحة والدينامية وللبنان الحياة".

وقال: "هناك جرح حصل ولكن بالارادة وبالامن والسياحة اللتان يتكاملان نقول ان ما حصل لا يضر لا بسمعة الحمرا ولا الفندق".

وشدد على أن "الاستقرار الامني ضرورة وكلنا متضامنون مع الامن من أجل السياحة والاقتصاد".

والجمعة المنصرم شهدت الحمرا يوما امنيا كبيرا بفعل مداهمات في عدد من الفنادق أسفرت عن توقيف عشرات المشتبه بهم بالتحضير لعمليات "إرهابية".

وفي فندق "نابليون" تحديدا استجوبت كل من شعبة المعلومات والأمن العام مئة وشخصين ، بعدها تم توقيف 17 شخصا من جنسيات مختلفة وبقيوا قيد التحقيق الى أن انتهى الامر يتوقيف بشخص من جزر القمر يحمل الجنسية الفرنسية اعترف بتخطيطه بالقيام بعمل ارهابي.

وعاد التوتر الامني الى لبنان بعد فترة هدوء نسبية سادت، بدأت بتفجير ضهر البيدر الجمعة الى حين التفجير الانتحاري الذي وقع في الطيونة قرب حاجز للجيش ومقهى شعبي.

واثر هذه الاحداث تحذر عديد من الدول بينها الامارات رعاياها من السفر الى لبنان في الوقت الحاضر بسبب الاوضاع الامنية المتوترة.

م.ن.

التعليقات 3
Default-user-icon spectator (ضيف) 18:41 ,2014 حزيران 25

The tally was, 102 arrested, 101 feed. Welcome to Lebanon, all our accommodations have many bars instead of a mini bar.

Thumb cedre 02:37 ,2014 حزيران 26

even lebanese expats avoiding lebanon. i'm flying sunday with the kids, still not sure if i'll go... I love ramadan in lebanon...

Missing moonsear 07:12 ,2014 حزيران 26

This is why it is not so smart to build an economy on tourism