"الكتائب" يحذر من "زج لبنان في صراع" بعد الصواريخ على اسرائيل ويدعو الى انتخاب رئيس

Read this story in English W460

رأى حزب الكتائب اللبنانية ان "الاخطار الداهمة التي يتعرض لها لبنان تشكل عاملا ضاغطا للمبادرة فورا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، محذرا من أن عدم" قمع اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية ستشكل الطريق السريع لزج لبنان في صراع المنطقة".

وقال المكتب السياسي الكتائبي في بيان صادر عنه بعد اجتماعه الاسبوعي، أن " الاخطار الداهمة التي يتعرض لها لبنان سواء الناتجة عن الوضع الدامي في غزة او عن استمرار احداث الجوار وبخاصة في العراق وسوريا، والخوف من تفلت التجاذبات السياسية، تشكل عاملا ضاغطا للخروج من الازمة السياسية ومنع تحولها الى ازمة نظام".

عليه، دعا الحزب الى "المبادرة فورا الى انتخاب رئيس للبلاد"، مشددا على أن " أي تاخير اضافي يدخل لبنان في المربع الاخطر وجوديا وكيانيا، وتتحمل الطبقة السياسية تداعياته بالكامل".

واكد "الكتائب" موقفه الثابت "من عدم دستورية انعقاد مجلس النواب خارج دوره كهيئة ناخبة باستثناء ما يتصل بإنبثاق السلطة واي تجاوز لهذا النظام يجعل انتخابات رئاسة الجمهورية عرضة للترحيل الى المستويات الدنيا في الاولوية".

وشدد في بيانه "على حق الموظف في القطاع العام في قبض راتبه دون استخدامه كورقة للضغط السياسي المتعدد الاتجاهات، ودون تلازم مع اقرار قانون للانفاق"، داعيا " الحكومة الى التصرف واصدار المراسيم اللازمة بهذا الخصوص ومنع التلاعب بلقمة عيش المواطن".

وحول أحداث اطلاق الصواريخ في الفترة الاخيرة من لبنان باتجاه اسرائيل والتي أتت اثر العدوان الاسرائيلي على غزة والذي أوقع أكثر من 170 قتيلا ، شدد الحزب على وجوب "التعامل بحزم كلي مع منظومة اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية".

وقال: "في حال عدم قمعها، تشكل الطريق السريع لزج لبنان في صراع المنطقة، وتعرض القرار ١٧٠١ للانهيار وتحرم لبنان من المظلة الواقية التي يشكلها وجود اليونيفيل في منطقة جنوب الليطاني".

ومنتصف ليل الأحد تكررت حادثة إطلاق الصواريخ للمرة الثالثة من لبنان، إذ أطلق صاروخان من صور على إسرائيل.

ودعا أيضا الى "التعامل بحزم مع اي محاولات في الداخل لتقويض الاستقرار الامني الذي بدا مهددا في بعض المناطق وبخاصة في طرابلس التي لا يجوز اعادة توظيف المدينة كساحة لتبادل الرسائل المحلية الاقليمية من خلال استهداف الخطة الامنية".

وفي هذا الاطار دان "الكتائب" "الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة وما تخلفه من ضحايا مدنية تسقط على مدار الساعة"، داعيا "المجتمع الدولي الى التحرك لوقف هذه المجزرة بحق الشعب الفلسطيني".

التعليقات 1
Default-user-icon Luvidan Shikobish (ضيف) 23:56 ,2014 تموز 14

How much did this 5-member party pay for the extra stooges that appear in photos of their meetings?