جرح 8 عسكريين ومسلحين عدة باشتباكات عنيفة ومفاجئة في عدد من أحياء طرابلس

Read this story in English W460

أصيب ثمانية عسكريين على الأقل بينهم ملازم أول وجُرح مسلحون ومدنيون عدة جراء اشتباكات عنيفة بدأت مساء الجمعة في أسواق طرابلس الداخلية وامتدت إلى أحياء أخرى، ما أدى إلى شلل تام في المدينة جراء أصوات القذائف والقنص.

وفي آخر حصيلة أوردتها قناة "الجديد" ارتفع "عدد الاصابات إلى 15 جريحا بينهم 8 عسكريين أحدهم ضابط برتبة ملازم بحالة خطرة"، في حين أفادت شبكة "طرابلس الإخبارية" عن إصابة 7 مدنيين.

وإذ لم يعرف فورا هوية المسلحين وأسباب هجومهم على الجيش، رجحت معلومات أن تكون الإشتباكات بدأت إثر مداهمات متعلقة بشقة عاصون في الضنية التي أوقف فيها الجيش الخميس أحمد سليم ميقاتي الموصوف بـ"الإرهابي الخطير".

وفي التفاصيل، سمع إطلاق نار في الاسواق الداخلية للمدينة، تبين في ما بعد أنه اشتباك بين الجيش ومسلحين.وكشف قنوات عدة أن الإشتباك تمّ في منطقة السويقة - خان العسكر حيث لاحق الجيش عددا من المسلحين.

واستقدم الجيش تعزيزات الى مناطق الاشتباك، واتخذ اجراءات دفاعية بجميع مراكزه بطرابلس .كما أغلق طريق التل مقابل الـABC وطريق نزلة أبو سمرا بحسب قناة الـ"LBCI".

إلا أن كل التعزيزات لم تفلح بعدم امتداد الإشتباكات خصوصا إلى سوق الصاغة والسرايا العتيقة، حيث سمعت أصوات طلقات نارية. أيضا انفجرت قذيفة صاروخية قرب ملالة للجيش في باب الحديد في طرابلس حيث دارت اشتباكات مع مسلحين متمركزين بين الدباغة وخان الخياطين.

وشهدت ساحة النجمة اشتباكات مماثلة.

كذلك طال الرصاص الطائش "مناطق بعيدة عن الاسواق الداخلية ومحيطها" كما قالت شبكة "طرابلس الإخبارية".

وأكدت قناة الـ"MTV" أن الاشتباك امتد بعيدا عن المحاور التقليدية ورصاص القنص "طاول الكثير من أحياء المدينة".

وكشفت القناة عينها عن "دخول مسلحين الى كنيسة السريان في شارع الكنائس في الزاهرية والجيش يضرب طوقا أمنيا حولها".

وفيما لم يعرف فورا سبب اندلاع المعركة المفاجئة قالت إذاعة "صوت لبنان 100.5" انها بدأت اثناء مداهمة الجيش منطقة التربية التي "كان يقيم فيها احمد وعمر ميقاتي".

وأحمد ميقاتي تم توقيفه الخميس في مداهمة ببلدة عاصون في قضاء الضنية "بعد خطفه وتجنيد عسكريين للانضمام الى تنظيم "الدولة الاسلامية"، وذلك خلال مداهمة اسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين" كما أورد بيان رسمي للجيش.

إلى ذلك أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" بعد ظهر الجمعة أن "عناصر من الجيش أوقفت مطلوبين من منطقة المنكوبين في طرابلس، أحدهما من آل صالحة والآخر من آل ضناوي".

وجرى تبادل لإطلاق النار معهما قبل عملية التوقيف.

وكان قد أقدم شخصان ملثمان يستقلان دراجة نارية في شارع ابن سيناء في القبة - طرابلس على إطلاق النار على العسكري خالد اليوسف مساء الخميس وأصيب بعيارات نارية عدة.

وتكرر الإعتداء على الجيش مؤخرا في طرابلس وعكار. ففي 16 الجاري أطلق مسلحون النار على قواته في الأكومي بالبداوي أثناء قيامه بمداهمة مطلوبين قتلوا الجندي محمد حسين في 23 أيلول الفائت.ومنذ أسبوع ونيف أيضا، سقط للجيش ضحية في البيرة العكارية هو جمال جان الهاشم. وقبل الهاشم قتل ميلاد محمد عيسى جراء إطلاق النار في الريحانية وجرح رفيقه.

م.س.

التعليقات 11
Default-user-icon cityboy (ضيف) 17:42 ,2014 تشرين الأول 24

You beat me to it mowaten. I was thinking the same thing, exactly the same! We are so so similar: we are both narcissists, both shia extremists who pretend to be moderates, both have an inferiority complex, both pretend to be secular, and both have multiple accounts. I just hope readers don't think we are the same poster.

Default-user-icon flamethrowerbemoss (ضيف) 17:44 ,2014 تشرين الأول 24

flamethrower is compensating for his own absence by having his alter ego mowaten post for the two of them.

Default-user-icon karim.mowaten (ضيف) 17:45 ,2014 تشرين الأول 24

you two always appear at the same time; coincidence!

Default-user-icon Lebnany (ضيف) 17:54 ,2014 تشرين الأول 24

Mowaten and Karim , I'm sure it is not of that much of difference from the ones that happens in Baalbek and brital. What happened to your cousin that was considered and wanted as the biggest drug dealer in Bekka , that got shot, injured and hospitalized a week ago by Lebanese army but his family with RPG's and machine guns went to the hospital and took him out? Oh I forgot it was a mere coincidence.
Just for your information there is saying that says " Every house has a Bathroom, the bigger and expensive is the house the more of bathrooms in that house."

Default-user-icon the_roar (ضيف) 17:54 ,2014 تشرين الأول 24

why was I banned???!!!!!

Thumb Tony.Farris 19:54 ,2014 تشرين الأول 24

The forum is very quit, did they ban FT and his 100 fake accounts?

Thumb lubnani.masi7i 20:14 ,2014 تشرين الأول 24

he is here as you can see posting frantically showing his real character!

Default-user-icon iranian and proud (ضيف) 07:38 ,2014 تشرين الأول 25

well said army123456

Thumb Maxx 23:32 ,2014 تشرين الأول 24

Allah y2awweelak ya Jesh Libnén! RIP to the fallen soldiers. And here's wishing a speedy recovery to the injured civilians...

Default-user-icon JCWILLIAMS (ضيف) 07:37 ,2014 تشرين الأول 25

@esquire your comment is irrelevant and not necessary true

Default-user-icon flamethrower (ضيف) 07:40 ,2014 تشرين الأول 25

why was I banned along with the_roar?