مقتل جندي وأحد المطلوبين بتبادل لإطلاق النار في عكار

Read this story in English W460

ادى تبادل لإطلاق النار بين قوة من الجيش اللبناني واحد المطلوبين في عكار الى مقتل الأخير واحد العناصر العسكرية.

وأعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه في بيان أصدرته صباح الثلاثاء، انه وخلال قيام دورية تابعة للجيش، فجراً بدهم مكان وجود المطلوب الفار عبد الرحمن أحمد تامر في بلدة بحنين في عكار، بادر الأخير إلى إطلاق النار على الدورية من سلاح حربي.

ولفتت الى ان العملية أسفرت "عن استشهاد أحد العسكريين، وهو محمد حسين شبكة، وقد ردّ عناصر الدورية على النار بالمثل ما أدّى إلى مقتل المطلوب".

وتبعاً لبيان الجيش، فإن تامر ينتمي إلى مجموعة الشيخ خالد حبلص الإرهابية التي نفذت كميناً مسلحاً لدورية من الجيش في محلة ضهور المحمّرة – المنية في تشرين الاول الفائت، ما أدى حينها الى مقتل 4 عسكريين بينهم ضابطان.

ونعت القيادة في بيان ثان الجندي شبكة، وهو من طرابلس ومن مواليد العام 1983، وهو حائز تنويه قائد الجيش العماد جان قهوجي وتهنئته عدة مرات.

وفي وقتٍ لاحق، اشارت "الوكالة الوطنية للإعلام" ان "الجيش لا يزال يسير دوريات على الطريق الدولية في بحنين ويقوم بتمشيط البساتين والمنازل المجاورة لمكان الحادث".

كذلك، "تقيم وحدات الجيش حواجز ثابتة للتدقيق في الاوراق الثبوتية للسيارات والمارة كونه ما زال هناك عددا من المطلوبين المتوارين عن الانظار"، وفقاً للوكالة.

يُشار الى ان وحدات الجيش اللبناني تعمل على ملاحقة المطلوبين في مختلف المناطق اللبنانية خصوصاً في ظل الخطط الامنية التي شملت العديد من البلدات. وهو يحظى بغطاء سياسي من قبل الافرقاء كلّهم.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 1
Thumb -phoenix1 14:16 ,2015 آذار 03

May the soul of our dear soldier rest in perfect peace and may those filthy terrorists be exterminated once and for all.