مدينة تكساس تسعى لتجديد الطاقة 100% لانقاذ الاموال لا الارض

Read this story in English W460

ان الخبر حول أن مدينة تكساس باتت مدعومة من الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ هي هوس في مجال النفط، لأن هذه الدولة الجمهورية ما زال يهيمن عليها الوقود الأحفوري. وتغير المناخ وصف بأنه "يعادل الارض المسطحة" بحسب سيناتور أمريكي الحزب الجمهوري والمرشح الرئاسي وتيد كروز.

"تم تسميتي استنساخ آل غور"، يقول جيم بريغز، مدير المدينة المؤقت جورج تاون، وهي جماعة مؤلفة من حوالي 50،000 شخص وتقع 25 ميلا الى الشمال من أوستن.

بريغز، الذي كان لاعبا رئيسيا في قرار جورج تاون لتصبح أول مدينة في لون ستار، لتكون مدعومة من الطاقة المتجددة بنسبة 100٪، عملت للمدينة لمدة 30 عاما. وهو يرتدي حزام مع زخارف فضية لامعة وخاتم من الذهب، ويحرص أن يشير إلى أنه ليس نوعا من طراز كاليفورنيا مع أجندة ليبرالية. في الواقع، فهو براغماتي بشدة من تكساس.

"أنا ربما ابعد ما اكون عن استنساخ آل غور"، كما يقول. "نحن لم نفعل هذا لإنقاذ العالم - فعلنا هذا للحصول على سعر تنافسي والحد من مخاطر بالنسبة للمستهلكين لدينا."

في العديد من المدن، سوق الكهرباء في تكساس غير منظم، وهذا يعني أن العملاء يختارون من بين مجموعة متنوعة مذهلة من مقدمي الخدمات والخطط. في هيوستن، على سبيل المثال، أكثر من 70 خطة لتوفير الطاقة من مصادر متجددة كليا.

وهذا يجعل من السهل للتبديل، وذلك في سوق ديناميكي، المفدمون يميلون إلى التركيز على المستقبل القريب. هذا يشجع على إنشاء مرافق الطاقة المتجددة، مما يتطلب استثمارات حيوية وطويلة الأجل. وفي جورج تاون، هدف الشركة هو الاحتكار.

عندما فحص موظفو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خياراتهم العام الماضي، اكتشفوا شيئا ملحوظا، خصوصا في ولاية تكساس: ان الطاقة المتجددة أرخص من غير المتجددة. وحتى في صيغتها النهائية الشهر الماضي، المسؤولون في المدينة اقاموا صفقة مع صن أديسون، وهي شركة متعددة الجنسيات حول الطاقة الشمسية. وهذا يعني أنه بحلول كانون الثاني في العام 2017، كل الكهرباء في خدمة منطقة المدينة ستأتي من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

في العام 2014، وقعت المدينة اتفاقاً مدته 20 عاما مع EDF لطاقة الرياح من مشروع المرتقب بالقرب أماريلو.رفع العناصر المتجددة إلى 100٪، صن أديسون بدأت ببناء محطات في غرب تكساس من شأنها أن تؤمن لجورج تاون 150 ميغاواط من الطاقة الشمسية في صفقة تشغيل، تبدأ من 2017أو 2016 الى العام 2041. مع هدف متسق وموثوق به، الجميع يأخذ بعين الاعتبار أن مزارع الرياح تولد معظم طاقتها في المساء، بعد غروب الشمس.

وعلى الرغم من قرب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أوستن، جورج تاون ليس متطوراً تدريجياً. لها نقطة بيع رئيسية هي سحر المدرسة القديمة من النواة التاريخية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع تأكيد ان ساحة البلدة هي الأكثر جمالا في ولاية تكساس. وهي ليست المرافق السياسي الطبيعي لبرلنغتون، وهي مدينة مماثلة الحجم في ولاية فيرمونت الليبرالي، وفي العام الماضي بتوقيت شرق الولايات المتحدة، قيل انها اصبحت الأولى من نوعها في الولايات المتحدة لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪.

على الرغم من جورج تاون هي موطن لجامعة جنوب، وكلية الفنون الليبرالية، بريغز قال ان اكثر من 40٪ من السكان هم أكثر من 50 عاماً. وهذه المنطقة هي المحافظة وكثير من ردود الأفعال الإيجابية انخفضت لأن السكان في حاجة ماسة إلى مساعدة الكوكب من الحصول على الأمن بمعدل ثابت، حيث يجب ان يمون مماثلاً لتكلفة الحالية من حوالي 9.6 سنتا لكل كيلووات في الساعة ويحميهم من تأثير التقلبات في أسعار الوقود الأحفوري.

كريس فوستر، مدير جورج تاون من تخطيط الموارد والتكامل، قال: " لقد حصلت على دعوات من شركات بعيدة مثل كاليفورنيا وماريلاند تريد أن تعرف: ما هي تكلفة لنقل أكثر من هنا؟ ، يقولون: 'نحن نحاول أن تكون قابلة للتجديد. انه أرخص اذا كانت قابلة للتجديد ".

قال ان شركات التصنيع في بلجيكا واعية من أصحاب البصمة الكربونية، وهي مستندة على نسبة 100٪ من الرياح والطاقة الشمسية وستكون وسيلة سهلة لتعزيز أوراق خضراء منها.

في مدينة تحب سحق واشنطن، يقول بريغز ان الانتقادات القليلة قد نبعت من الاعفاءات الضريبية الاتحادية بهدف تشجيع الطاقة المتجددة.

"حسنا لا يجب ان نقلع عن التدخين والنقل الجماعي ... هذه الفكرة، في حين انها هناك، هي حقا سطحة جدا"، كما يقول.

خوفا من نهاية عام وشيكة لسخاء الحكومة، سارعت شركات الطاقة الخضراء لبناء المرافق. وفي الوقت نفسه، في السنوات الأخيرة تم اختراع لوحات الطاقة الشمسية الصينية مما بدت أكثر فعالية من حيث التكلفة. وفي حين يبقى غرب تكساس جنة من حيث وجود النفط العام ، فإنه مشمس وعاصف، مما يجعله مثالياً لممر الطاقة المتجددة.

المنطقة الواقعة على الحدود نيو مكسيكو هي واحدة من الموارد والمواقع الرئيسية الشمسية في الولايات المتحدة من حيث صفارات الرياح عبر السهول، وكما ان العلماء الاميركيين اشاروا في العام الماضي الى ان اميركا هي أكبر منتج لطاقة الرياح وهي الرائدة في إخراج النفط الخام وانبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

تستخدم ايضاً الطاقة المتجددة كمية أقل بكثير من المياه لتوليد الطاقة التقليدية - هناك مكافأة في المدينة حيث ان نصف الأرض وأكثر من تسعة ملايين شخص يتأثرون بسبب ظروف الجفاف على الرغم من ان بريغز قال إن لجورج تاون، ولحفظ المياه لم يكن سوى "فائدة جانبية".

غريغ أبوت، نائب تكساس العام ومحافظ سابق، يكرر دعوى قضائية ضد الحكومة الاتحادية مرارا وتكرارا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محاولاً تنظيم انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. في العام الماضي، رئيس لجنة تكساس حول جودة البيئة، بريان شو، قال إن هناك "عدم ربط بين الغازات الدفيئة والمناخ".

شو تم تعيينه من قبل الحاكم السابق ريك بيري، بسبب تغير المناخ وهو المرشح الجمهوري البيت الأبيض المحتمل لعام 2016.

وسط الخطاب، والحرمان من الشركات وتعزيز الرخاء والمصالح الاقتصادية قبل الاهتمامات البيئية، قرر مشرعو تكساس في العقد الماضي انفاق 7 مليار دولار من أموال دافعي الضرائب على المنطقة للطاقة المتجددة التنافسية، ومشروع بنية تحتية واسعة لربط طاقة الرياح بغرب تكساس إلى المناطق الحضرية الرئيسية.

اذاً، ان تكساس لديها الطقس، والبنية التحتية - وبالتأكيد في أماكن صغيرة مثل جورج تاون - ظروف السوق الحالية لتكون صديقة للبيئة. لكن تقرير الدولة في سبتمبر الماضي يلقي بظلاله على مستقبل الطاقة المتجددة في ولاية تكساس، قائلا انه لا يمكن الاعتماد عليها أو واسعة بما يكفي لتلبية ذروة الطلب. وقال: "الطاقة المتجددة تحتاج الطاقة الاحتياطية التقليدية".

وقال فريد بيتش، المدير المساعد للدراسات السياسة في جامعة تكساس في معهد أوستن للطاقة أنه "في الوقت الراهن، للأسف، السلطة التشريعية جاهلة جدا عندما يتعلق الأمر إلى أنواع الطاقة المتجددة"، وهي فاشلة في الحصول على أقصى استفادة من استثماراتهم.

بيش يشتبه أن شركات النفط الكبرى في جورج تاون هي خطوة رائدة هو بداية للتلوث، وعدم كفاءة محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم خارج الخدمة تزيد من نشر طاقة الرياح والطاقة الشمسية. لكنه يرى أنه من المرجح أن يثبت الخبر السار لمولدات الغاز الطبيعي، الذي سيتم الاعتماد عليه في أشهر الصيف الحارقة عندما يكون الطلب أعلى.

في نهاية المطاف، قال: في مكان عملي في التفكير مثل تكساس، فإن أفضل طريقة لتشجيع استخدام الطاقة الخضراء هي مناشدة الرؤساء بدلا من القلوب ما يجعل القضية التجارية قوية، كما حدث في جورج تاون.

وقال روس ديكسون، وهو صاحب محل لبيع التحف في الساحة الرئيسية، عبر عن سعادته في هذه الخطوة.

"هذا هو مجتمع محافظ جدا ورؤية المجتمع المحافظ يجعلني أشعر أنني بحالة جيدة حول المستقبل"، قال البالغ من العمر 61 عاما.

في الخارج، جون كلوبف، يوجد حلاق جلس على مقاعد البدلاء تتمتع بعد ظهر يوم الخميس المشمس والرائع.

"كانوا فقط يبحثون عن أرخص صفقة"، قال البالغ من العمر 50 عاما. "لا أعتقد حقا أننا ينبغي أن نعتمد كثيرا على النفط، الذي لا يدوم إلى الأبد".

"وصية الشمس: لطالما تشرق الشمس، الريح تهب ".

التعليقات 0