الجيش التركي يعلن أنه قتل 25 كرديا "ارهابيا" بغارة في جرابلس السورية

Read this story in English W460

اعلن الجيش التركي الاحد انه قتل 25 "ارهابيا" كرديا في غارات جوية على سوريا ضمن عمليته التي غير المسبوقة داخل سوريا، حسبما ذكرت وكالة الاناضول التي تديرها الحكومة.

واضاف ان  25 من "العناصر الارهابية" من حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري قتلوا في غارات في منطقة بلدة جرابلس مشيرا الى تدمير خمسة مبان يستخدمونها.

وكان مدير المرصد رامي عبد الرحمن قال لوكالة "فرانس برس" "قتل عشرون مدنيا على الاقل واصيب نحو خمسين اخرين بجروح جراء قصف مدفعي وجوي تركي صباح الاحد على قرية جب الكوسا الواقعة جنوب مدينة جرابلس السورية الحدودية مع تركيا".

واكد المرصد وقوع خسائر بشرية في صفوف المقاتلين المحليين في المنطقة المدعومين من الاكراد، لكنه تمكن من توثيق مقتل اربعة مقاتلين على الاقل.

وتقع قرية جب الكوسا على بعد 14 كيلومترا جنوب مدينة جرابلس ويسيطر عليها مقاتلون محليون منضوون في مجلس جرابلس العسكري المدعوم من المقاتلين الاكراد.

وبحسب عبد الرحمن، فإن حصيلة القتلى هي الاعلى منذ بدء تركيا هجوما بريا الاربعاء دعما لفصائل سورية معارضة في اطار عملية "درع الفرات" التي تسعى انقرة من خلالها الى التصدي للجهاديين وفي الوقت ذاته منع المقاتلين الاكراد من السيطرة على كامل الشريط الحدودي مع تركيا.

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي، اكبر الاحزاب الكردية في سوريا، والذي تعد وحدات حماية الشعب الكردية جناحه العسكري، "ارهابيا".

وتمكنت الفصائل المدعومة من انقرة من السيطرة الاربعاء على مدينة جرابلس، التي كنت تعد احد اخر معقلين متبقيين لتنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حلب. كما تمكنت من السيطرة على قرى عدة جنوب جرابلس في اليومين الاخيرين.

وافاد المرصد الاحد باندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي مجلسي جرابلس ومنبج العسكريين من جهة، والقوات التركية ومقاتلي الفصائل المدعومة منها من جهة اخرى، في قرية العمارنة الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات جنوب جرابلس.

وتقدمت القوات التركية والفصائل المعارضة المدعومة منها السبت الى محيط القرية، حيث خاضت اشتباكات عنيفة ضد مقاتلي مجلس جرابلس العسكري ومقاتلين محليين.

واقرت انقرة السبت بمقتل جندي تركي واصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء هجوم صاروخي استهدف دبابتين تشاركان في الهجوم قرب جرابلس، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية الحكومية.

واتهمت انقرة مقاتلين ينتمون الى حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي باطلاق الصواريخ.

واعلن المكتب الاعلامي للادارة الذاتية الكردية في سوريا امس بان مجلس جرابلس العسكري تمكن من "تدمير دبابتين" ما ادى الى "مقتل  جميع (افراد) طاقميهما" في محيط قرية العمارنة. 

التعليقات 7
Thumb kanaandian 14:54 ,2016 آب 28

You blame Zionists but they are more civil then the savage Turks and pretty much every other country in the Mideast.

Missing arturo 04:59 ,2016 آب 29

Those on the site know you are correct, but are unable to admit it. 300,000 civilians dead in Syria and 4,300 in Yemen and you still see posters here saying that Israel is the boogie man -- they actually gag when thinking about writing Israel's name. According to most here killing Muslims is fine if its done by fellow Muslims.

Thumb smarty 16:57 ,2016 آب 28

Valid point, but we can't do much about foreign countries killing the syrian people. nevertheless, we can do something about Nasrallah's men crossing the border everyday and put an end to their reign of terror.

Thumb Mystic 18:11 ,2016 آب 28

Yes, you can do something about it.
Whine all day on Annahar.

Thumb barrymore 22:47 ,2016 آب 28

and who might do the extermination, iran or your hizb of terrorism that can barely collect its dead terrorists from the battlefield?

Thumb gigahabib 23:22 ,2016 آب 28

Anyone who wants to be on the right side of history in the battle against the Saudi scourge.

Thumb liberty 05:01 ,2016 آب 29

he does not have somebody in mind but he wishes "anyone" would;) Yet, the big talk and bravado always ready.