مناصرو "الوطني الحر" يُحيون ذكرى 13 تشرين على طريق قصر بعبدا

Read this story in English W460

أحيا مناصرو التيار "الوطني الحر" ذكرى 13 تشرين على طريق قصر بعبدا بعدما توافدوا اليه للمشاركة في تحرك تحت عنوان "يكون الميثاق أو لا يكون... لبنان".

ونقلت قناة الـ otv صورا لمواكب سيارات منطلقة من مختلف المناطق اللبنانية. وتوجه مناصرو التيار من نقطة الصياد ونهر الموت وميرنا الشالوحي في سن الفيل وكذلك من الأشرفية وبرج حمود ومن منطقة القاع في البقاع والشوف وجزين والشمال.

وترفع المواكب السيارة الاعلام البرتقالية، ويحمل مناصرو الوطني الحر صور العماد ميشال عون وشعارات مؤيدة له.

وسيلقي عون كلمة سيركز فيها بحسب مصادر التيار على تحديد صفة "الرئيس القوي" التي أصر عليها في اختيار رأس السلطة في لبنان، نظراً إلى ثقل تمثيله المسيحي شعبياً كميزة مطلوبة في الرئيس العتيد كي يتمكن من الحكم تعزيزاً للمشاركة المسيحية فيه، أسوة بالقوة التمثيلية لرئيسي البرلمان والحكومة.

وتنتظر هذه المصادر،بحسب ما اكدت لصحيفة "الحياة" ،أن يشدد عون على أن الرئيس القوي هو لكل لبنان لا لطائفته فقط.

ويتوقع بعض الأوساط من عون أن يكرر مخاطبة الطائفة السنية بلغة تصالحية مثلما فعل في مقابلته التلفزيونية قبل زهاء أسبوعين، وتبعه في ذلك رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل الخميس الماضي حين شدد على أن زعامة الحريري ترمز إلى الاعتدال السني. وهو الأمر الذي كان الزعيمان اتفقا عليه لطمأنة جمهور الحريري إزاء خياره والتخفيف من معارضته لدى مناصريه.

التعليقات 5
Default-user-icon selim (ضيف) 11:47 ,2016 تشرين الأول 16

poor people. I have been at their age when I have been fooled by the general.

he has great ideas but no faith to stand by the ethics

Thumb ex-fpm 12:01 ,2016 تشرين الأول 16

FPM chief Bassil had recently threatened that the FPM would “topple the government” through street protests if the other parties do not heed the movement's demand regarding “partnership” and the National Pact.

Berri, who chairs the national dialogue, suspended the meetings after the Change and Reform bloc said it would boycott future sessions.

Nasrallah: We refuse to be blackmailed. Those who wish to stay in the dialogue and the government are welcome, and those who wish to leave are free to do so.

Is the FPM blackmailing Nassrallah?

Thumb chrisrushlau 19:45 ,2016 تشرين الأول 16

I agree: why doesn't Nassrallah bring out the Shia masses and get rid of this National Pact (Taif Accord) that disenfranchises the Muslim majority via Article 24 and, since it was never written down, except in Article 24, nobody ever voted on it? Was Article 24 ever voted on?

Thumb Maxx 13:47 ,2016 تشرين الأول 16

All the Lebanese are rightfully rejoicing the ouster of Aoun. Too bad that didn't last... Riz2allah 3a ayyem when Aoun wasn't in the country dragging it through the mud...

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 14:42 ,2016 تشرين الأول 16

it is like the wh... who professes about honesty