سلفة الهيئة العليا للاغاثة لم تبت بعد

Read this story in English W460

شدد رئيس ديوان المحاسبة عوني رمضان انه لا يوجد تفسير للتأخير في بت سلفة الهيئة العليا للاغاثة "سوى النقص في فريق ديوان المحاسبة الذي عليه ان يتابع كل شؤون الجمهورية ابتداء من كل قرش ينفق وصولاً الى مليارات الكهرباء والنفط".

واكد في حديث الى صحيفة "النهار" أن "الاعلان عن انجاز المعاملة سيتم في العاشرة صباح الاربعاء". (اليوم)

ولفت الى ان "أزمة عدد القضاة في ملاك ديوان المحاسبة في طريقها الى الحل بعدما أقر مجلس النواب أخيراً قانون توسيع هذا الملاك ليرتفع عدد القضاة من 25 الى 50، اضافة الى زيادة عدد المراقبين، وسيعمل به فور نشره في الجريدة الرسمية".

بدوره أوضح وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور لـ"النهار" ان قرار السلفة اتخذته الحكومة قبل شهر واحاله وزير المال على ديوان المحاسبة في الثامن من الجاري، مشدداً على ان "عدم قيام الهيئة العليا للاغاثة بدورها سيسبب للبنان إحراجاً ويثير ضجة دولية نحن في غنى عنها".

ونبّه امس الثلاثاء الى ان الهيئة العليا للاغاثة قد تضطر الى التوقف عن العمل في مساعدة النازحين السوريين غداً الخميس اذا لم تقر السلفة لها.

وتقدر اعداد السوريين النازحين الى لبنان بحوالي 8000 نازح في شمال لبنان هربا من اعمال العنف التي ترافق الانتفاضة الشعبية السورية المطالبة باسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد والمستمرة منذ منتصف اذار الماضي.

يُشار الى أنه ومنذ منتصف تموز، شددت القوات السورية الاجراءات الامنية على الحدود مع لبنان بداعي وقف تهريب السلاح، فيما تقول تقارير اخرى انها تسعى ايضا لمنع تسلل معارضين وجنود منشقين.

التعليقات 0