سلامة يفتتح بورصة لندن ويشارك في "يوم أسواق رأس المال اللبناني"

Read this story in English W460

ترأس حاكم مصرف لبنان رياض سلامه الوفد الإقتصادي اللبناني للمشاركة في "يوم أسواق رأس المال اللبناني" الذي يقام للمرة الأولى في مركز البورصة في العاصمة البريطانية، وافتتح في العاشرة من قبل ظهر اليوم (بتوقيت بيروت) جلسة التداول في بورصة لندن.

وأفاد بيان لمصرف لبنان ان "بورصة لندن تقيم هذا الحدث بالتعاون مع مصرف لبنان ومصرف BNY Mellon، حيث تم العرض، خلال هذا اليوم، لأبرز التطورات في الاقتصاد اللبناني بحضور رؤساء وممثلي أبرز المؤسسات المالية الأجنبية وأخصائيين في مختلف نواحي الاقتصاد ( خصيصا في الـ Asset Management، والـ Investment Banking) وبحيث عقدت إجتماعات جانبية بين الأطراف المشاركة اللبنانية والأجنبية".

وأشار الى أن "من أبرز المؤسسات المالية والمصرفية المشاركة من لبنان بحضور رؤساء مجالس إدارتها هي: طيران الشرق الوسط (MEA)، شركة سوليدير، بنك عوده، بنك لبنان والمهجر، بنك بيبلوس، بنك بيروت وشركة ماليا (Malia Group السيد جاك الصراف)".

وشارك في حفل الإفتتاح الى سلامة والوفد اللبناني، سفيرة لبنان إنعام عسيران والسفير البريطاني لدى لبنان توم فلتشر ورئيس بورصة لندن كريس جيبسون-سميث.

وألقى سلامه كلمة أعرب فيها عن سروره لافتتاح "يوم أسواق رأس المال اللبناني" في بورصة لندن، مؤكدا أن "هذا الحدث يسلط الضوء على فرص الاستثمار المميزة التي يقدمها لبنان"، لافتا الى أن "لندن التي تشكل أهم مركز مالي في العالم ومصدر رأسمال رئيسيا للمؤسسات السريعة النمو، هي قناة مهمة في دعم النمو المالي للمصارف والمؤسسات اللبنانية والاقتصاد اللبناني عموما".

وقال: "ان الاهتمام الذي نحظى به مشجع للغاية ونحن نتطلع إلى مناقشة الطروحات اللبنانية مع مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين".

أما رئيس بورصة لندن فقال: "ان الفرصة المتاحة لنا اليوم تجمع القطاعين الماليين اللبناني والبريطاني للتأكيد على شراكتنا المتينة واستكشاف السبل الكفيلة بتعزيز هذا التعاون. ان حدث اليوم يستضيف أرقى المؤسسات اللبنانية التي تساهم في دعم الإقتصاد اللبناني وتحفيزه، علما أن دورنا نحن في لندن يقضي بالعمل مع هذه المؤسسات لدعم نموها".

وأوضح البيان ان "يوم لبنان في أسواق رأس المال يندرج في إطار المناسبات التي تنظمها بورصة لندن لتسهيل الحوار بين المستثمرين المقيمين في لندن والمستثمرين العالميين من جهة والمؤسسات الدولية من جهة أخرى".

التعليقات 1
Thumb phoenician 17:10 ,2012 تشرين الثاني 26

This is what Lebanon is all about,well done Sir.