الرجوب يرحب بفكرة رئيس نادي برشلونة ويعتبرها "حلم بعيد التحقيق "

Read this story in English W460

رحب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب بفكرة رئيس نادي برشلونة باقامة " مباراة سلام" بين نادي برشلونة وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين واسرائيليين، الا انه اعتبرها " حلم لا زال بعيد التحقيق".

وكان رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل، الذي يزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية اعلن بانه يحمل فكرة تقوم على اجراء "مباراة سلام" بين نادي برشلونة العريق، وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين واسرائيليين في الحادي والثلاثين من تموز المقبل.

وطرح ساندرو الفكرة على الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس امس، وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة حينما زاره في مقره في رام الله.

وقال ساندرو في مؤتمر صحافي عقده مع الرجوب عقب لقائه عباس "هذه الفكرة هي محاولة لمساعدة الشعبين للوصول الى السلام، من خلال مباراة يشارك فيها نجوم برشلونة ولاعبين من الجانبين".

من جهته، قال الرجوب "ان هذه الفكرة ستحدث زلزالا في المنطقة في حال تنفيذها، لكن الفكرة لم تنضج بعد والكرة الان في الملعب الاسرائيلي".

وقال الرجوب "رئيس نادي برشلونة قادم برسالة للشعب الفلسطيني والاسرائيلي، يحاول عمل شيء للشعبين، نحن نرحب به ونعمل على مساعدته".

واضاف الرجوب "الفكرة جيدة، لكن نحن لا زلنا مقيدين تحت الاحتلال، واذا انتهى الاحتلال وازيلت المستوطنات واقتنع الاسرائيليون بان لنا كياننا المستقل، ويعترفون بوجودنا، من الممكن البحث في الموضوع".

وقال "الظرف لهذه الفكرة غير ناضج، واسرائيل اصلا لا تعترف حتى بكياننا الرياضي".

ويحظى النادي الكاتالوني بشعبية وسط الفلسطينيين، حيث وقف عدد من مشجعين الفريق امام المدخل الرئيس لمقر الرئيس الفلسطيني، وهم يحملون رايات نادي برشلونة.

التعليقات 1
Thumb music66 02:50 ,2013 شباط 24

If such a match would take place would be watched and hopefully televised around the world <Comment on Federation president.. Israel doesn't recognize Palestine a state and it should it also should recognize that they too have a love for the world game just like any other nation around the world.