الراعي من فنزويلا: على النواب الاتفاق على قانون إنتخاب يراعي تطلعات الشعب

Read this story in English W460

طالب البطريرك الماروني بشارة الراعي من فنزويلا نواب الأمة اللبنانية بقانون انتخاب "يراعي تطلعات الشعب".

وتمنى الراعي إثر لقائه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء "على مجلس النواب الإتفاق على قانون إنتخاب جديد يكون على مقدار تطلعات كل الشعب اللبناني سواء في لبنان أو في دول الإنتشار".

وأشار إلى أن "الرئيس الفنزويلي مهتم بقضية الشرق الأوسط وهو يعول على الدور الذي على لبنان أن يلعبه في هذا الإطار".

اضاف: "نحن سعداء بأن فنزويلا العزيزة على قلوبنا، موجودة بأياد أمينة، خصوصا وإننا سمعنا من السيد الرئيس كلاما مليئا بالحب من فنزويلا وشعبها المحب للسلام في العالم، وخصوصا في العالم العربي".

يذكر أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أعلن تأجيل الجلسة العامة التي كانت مقررة الأربعاء بعد أن أعلن تيار "المستقبل" وحزبي "القوات اللبنانية" والحزب "التقدمي الإشتراكي" اتفاقهم على مشروع القانون المختلط بين النسبي والأكثري فاتحا المجال لمزيد من التوافق بين الأفرقاء قبل موعد الجلسة المقبلة عصر الجمعة.

من جهته قال الرئيس الفنزويلي: "تحدثنا عن السلام وضرورة، تضميد جروحنا بحب للدفاع عن السلام، كدفاعنا عن رايتنا. وهذا السلام هو من حق الشعب السوري، ومن حقه ايضا السيادة والإستقلال وحقه في تقرير مصيره، وإيقاف التدخلات الخارجية في سوريا وجميع أنواع الإرهاب والإنقسامات فيها".

التعليقات 6
Thumb primesuspect 19:32 ,2013 أيار 15

Our friend Rahi is now visiting my counrty. Didn't he leave lebanon 2 months ago? wat a loooong holiday. Bkerke must be very rich.

Missing ghzayel 10:46 ,2013 أيار 18

bkirki real estate assets were estimated in the 80's at 3 billion usd

Missing ghzayel 11:26 ,2013 أيار 18

looking at cardinal rahi's picture i thought the new roman pope forbade the clergy from wearing golden crosses???

Missing -karim_m1 07:42 ,2013 أيار 16

God bless Al Rahi for safeguarding the interests of the Christians and standing up to the terrorism and intimidation of Saudi Arabia.

Missing -karim_m1 14:30 ,2013 أيار 16

Speak for yourself Al Qaeda sympathizer. The Lebanese army is respected by the overwhelming majority of the free Lebanese citizens. If you dont like it go join your FSA-Al Qaeda terrorist brethren and let the Lebanese live in peace.

Missing ghzayel 11:19 ,2013 أيار 18

in 2005, the morning of the famous 14th of march day, when the masses rallied around martyr's square, who prevented them first from entering the square before they forced their way in???
the army has a big and glorious role ahead to play in lebanon but so far and at least since the end of the civil war this role unfortunately did not materialize.