وفاة نحو 30 من اطفال الشوارع بالخرطوم نتيجة التسمم بالميثانول

W460

توفي اكثر من 30 من اطفال الشوارع نتيجة التسمم بمادة الميثانول في مدينة الخرطوم وفي مدينة ام درمان التي تشكل الجزء الغربي من العاصمة السودانية، كما اعلنت الشرطة التي عثرت على جثثهم.

وقال بيان بثه الموقع الرسمي للشرطة السودانية الخميس "اشارت التقارير الواردة للمكتب الصحافي للشرطة ان حالات الوفاة التي تم تسجيلها مساء امس (الاربعاء) وحتى صباح اليوم (الخميس) في جملتها خمس عشرة وفاة (..) في اوساط المشردين".

وبث الموقع نفسه بيانا اخر جاء فيه "تلقت شرطة ولاية الخرطوم خلال اليومين الماضيين (الثلاثاء والاربعاء) بلاغات بوفاة سبعة عشر متشردا في محليتي ام درمان والخرطوم".

ونقل الموقع عن مدير ادارة الجنائيات بشرطة الخرطوم قوله "ان اسباب الوفاة تعود لتناول المتوفين لمادة السبيرتو (الميثانول) والمذيبات الطيارة كالسليسيوم وان هذه المواد اتيحت للمشردين بواسطة ضعاف النفوس بالمحال التجارية والاسواق، وهي تؤدي للوفاة لانها تحتوي على مواد سامة".

لكن يتوقع ان ترتفع حصيلة الوفيات بين الاطفال المشردين، حيث قال مصدر في الشرطة غير مخول له التصريح لاجهزة الاعلام لفرانس برس "انه خلال ثلاثة ايام، وحتى مساء الخميس، بلغ عدد الوفيات 60 من اطفال الشوارع".

واضاف ان "الشرطة تجري تحرياتها للكشف عن تفاصيل ما حدث".

وتقدر الارقام الرسمية عدد المشردين بولاية الخرطوم بحوالي 37 الفا اغلبهم تعود اصولهم لجنوب السودان الذي سينفصل في التاسع من تموز المقبل. كما ينتمي بعضهم لاقليم دارفور غرب السودان الذي يشهد اضطرابات منذ 2003.

ويمنع تناول الكحول في شمال السودان تطبيقا لقوانين الشريعة الاسلامية.

التعليقات 0