المنتخب اللبناني لكرة السلة يدعو الاتحاد للاستقالة بعد تجميد عضوية لبنان

Read this story in English W460

دعا منتخب لبنان لكرة السلة، الاتحاد اللبناني الى الاستقالة بعد فشله في مختلف الملفات، محذراً من الخطر الذي أدخلت فيه لعبة كرة السلة اللبنانية.

وفي مؤتمر صحافي، فور وصول المنتخب الى مطار رفيق الحريري الدولي، ظهر الاحد، آتياً من الفيليبين، بعد قرار الاتحاد الدولي بتعليق عضوية لبنان، طالب مدرب المنتخب اللبناني غسان سركيس من الاتحاد اللبناني ومن رئيسه الاستقالة، "كون الاتحاد بحاجة لاستقالة عضو واحد كي يسقط".

وكشف سركيس أن الاتحاد اللبناني، لم ينفذ وعوده و"كنا متروكين بكل معنى الكلمة في الفيليبين".

الى ذلك، حذر من أن "كرة السلة في خطر كبير وادخلوها في نفق كبير قد لا تخرج منه ان لم نعرف كيف نعمل لانقاذها"، مقترحاً تأليف لجنة موقتة للاتصال بكافة الفرقاء لطرح حلول لان الامور "لا يمكن ان تكمل باتحادات هواة يديرون لعبة محترفة".

ودعا الى "اختيار اتحاد يوحي بالثقة وليس لديه مشاكل مع احد".

يُذكر أن رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، أعلن أن الاتحاد الدولي لكرة السلة قد جمد عضوية لبنان ومنع منتخبه الاول من المشاركة في كأس اسيا 2013.

وكان الاتحاد الدولي اصدر بيانا الاسبوع الماضي وقعه امين عام الاتحاد الدولي السويسري باتريك باومان بخصوص مسألتي سحب الدعاوى القضائية وتعهد الأندية عدم اللجوء للقضاء لحل النزاعات، تضمن تذكيرا بكتابه السابق إلى نظيره اللبناني في 28 حزيران الماضي: "يؤسفني ابلاغكم ان الاتحاد اللبناني لكرة السلة سيوقف بمفعول فوري... نحثكم على العمل مع جميع اطراف لعبة كرة السلة في لبنان في الساعات المقبلة لمطابقة قوانين الاتحاد الدولي قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الجمعة 12 تموز 2013، والا سيعمد الاتحاد الاسيوي للعبة باستبدال منتخبكم في البطولة القارية".

وفي السياق عينه، لا تزال مزاعم ضلوع رئيس الاتحاد روبير ابي عبدالله بفضيحة فساد اثر حديث عن اضاعة مبلغ مالي ناجم عن عائدات النقل التلفزيوني في طريقه الى صندوق الاتحاد، مصدر جدل كبير في اروقة اللعبة واتحادها.

التعليقات 5
Missing samiam 16:12 ,2013 تموز 21

resignation should be the first step, followed by a public flogging of said officials.

Default-user-icon Piotr (ضيف) 16:22 ,2013 تموز 21

Who ever you are... I totally agree with you

Missing helicopter 18:04 ,2013 تموز 21

Basketball is one of Lebanon's most popular sports, and top clubs are owned or funded by politicians.................
Is there anything in Lebanon not owned or financed by politicians (thugs). Sports teams, to airports, to seaport, to hospitals, to schools wa hallumma jarran.
They even put their hands on public property they do not own and turn it into private property for their causes. Criminals running a country.

Thumb Senescence 19:11 ,2013 تموز 21

The problem here I think is that they don't really know what a politician does, or what it is even. All the 'big boys' are still into the feudal warlord mentality and still think through such a perspective.

There needs to be a serious trend of rehabilitation in that regard and the paving of the way for new, educated persons to occupy such positions.

Missing VINCENT 20:56 ,2013 تموز 21

May these politicians/team owner should take on "jousting" like old England.