العثور على جثة اللبناني حسين خزعل الذي قضى في تحطم طائرة كونغولية

Read this story in English W460

أعلن رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أحمد ناصر أنه تبلغ من مسؤولي الجالية اللبنانية في كسنغاني في الكونغو الديمقراطية صباح اليوم العثور على جثة الشاب حسين علي خزعل من بلدة عيناتا الجنوبية، والذي كان على متن الطائرة الكونغولية التي سقطت امس الجمعة في مطار المدينة، بعدما اعتبر مفقودا، علما ان جثته لم يصبها اي تشويه.

واشار ناصرالى ان السطات الكونغولية سلمت مسؤولي الجالية الجثة، حيث بدات الترتيبات لنقلها الى بيروت.

وأضاف "أنه ابلغ ذلك الى وزيرالخارجية والمغتربين عدنان منصور والمدير العام للمغتربين هيثم جمعة ووضعهما في اجواء الجالية بعد هذه الحادثة".

وكان قد تابع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور قضية سقوط الطائرة عصر الجمعة واجرى اتصالات في شأنها، وكلف المدير العام للمغتربين هيثم جمعة بمتابعة الاتصالات مع السفير اللبناني في الكونغو ومع اركان الجالية هناك للاستفسار عما اذا كان على متن الطائرة احد من ابناء الجالية اللبنانية في كينشاسا، لا سيما وان الطائرة تحطمت في مطار كي سان غي التي تضم عددا كبيرا من اللبنانيين.

وقال جمعة انه جرى اتصالات شملت رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم احمد ناصر واركان الجالية اللبنانية في الكونغو الديمقراطية.

وقد لقي 46 شخصا على الاقل مصرعهم اثر تحطم الطائرة التي كانت تقل 118 شخصا في مطار كيسانغاني شمال شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، كما افادت شركة هيوا بورا الكونغولية الخاصة المشغلة للطائرة.

التعليقات 0