جعجع يطالب بالاسراع بتشكيل الحكومة: التأخير يهدد "باهتراء البلد"

Read this story in English W460

جدد رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع مطالبته رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف تمام سلام، الاسراع في تشكيل الحكومة دون تأخير، معتبراً ان استمرار الوضع كما هو يقود البلاد من وضع "سيء الى أسوأ".

وفي حديث الى صحيفة "الاخبار"، الاثنين، كرر جعجع مطالبته سليمان وسلام "بتأليف حكومة من 14 وزيرا من تقنيين، على ان تتحمل الكتل النيابية بعد ذلك مسؤوليتها".

واذ تساءل عن أسباب الانتظار لتشكيل الحكومة، كشف أن قوى 14 آذار، تجري سلسلة مشاروات واتصالات في ما بينها من أجل "اتخاذ مواقف من هذا التأخير"، معتبراً أن "لا جدوى من الانتظار الذي يهدد باهتراء البلد".

وأضاف أن "البلد يسير من سيّئ الى اسوأ".

اما عن المقترحات من اجل الخروج من المأزق الحكومي، فقال جعجع "سأفترض، وهذا احتمال ضئيل، ان تقبل قوى 8 آذار حكومة من 8-8-8، فهل هذا يعني ان الامور ستحل؟ ابداً. سيخلقون مشاكل جديدة، وسننتظر ستة اشهر جديدة لنحل مشكلة توزيع الحقائب، ومشكلة اسماء الوزراء ومن اي طرف، ومشكلة البيان الوزاري".

ورأى أن "الطريقة الوحيدة لحل هذا الوضع، هي في تأليف حكومة من عشرة الى 14 وزيراً من شخصيات لا علاقة لها بقوى 8 و14 آذار، تكون غير تقليدية في هذا الظرف غير التقليدي".

ولفت الى أنها يجب أن "تكون مؤلفة من اسماء محترمة وتقنية ولو كانت سياسية، لكن من خارج 8 و14 آذار، ومن ثم على الكتل النيابية ان تتحمل مسؤوليتها".

وأردف أن سليمان طرح جدياً حكومة من 8-8-8 وكاد يقدم عليها، "لكنهم رفضوها" (أي 8 آذار).

يُذكر أنه وبعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في آذار الفائت، تم تكليف تمام سلام تشكيل حكومة جديدة الا أن جهوده لم تنجح في ذلك، في ظل تمسك كل فريق بمطلبه، وكان سلام قد أعلن أن "الشهية السياسية" تؤخر عملية تأليف الحكومة.

التعليقات 5
Missing -karim_m1- 09:07 ,2013 أيلول 30

Go back to the kingdom of terrorism you Saudi puppet.

Thumb habib 12:25 ,2013 أيلول 30

Karim Dr lebnene abal saydak ta3 wilayet shaytan

Thumb habib 12:29 ,2013 أيلول 30

Wel puppet ta3 Iran yaftakher bi entima2o la waliy te3o bi Iran yalla yer7al

Thumb habib 15:58 ,2013 أيلول 30

Patriotic alla ma3 kol yali bi khafo akid sayedna lbatrak alla bless akid bas sayed aoun wa saydo hasuna akidi mannon bless shyfi bi 7ayetik shaytan bless aoun wa hasuna li johannam wa bo2sa lmasir eza bet7obi ro7i ma3on
Aoun wa sa7bo hasuna henni kharabo lebnan shaytan yekhodon wey rayye7na weyrayye7 lebnan mennon anjas nas ya zakiyi akidi aslik awmiyyi eshtime3iyi souriyi lol

Thumb arzak-ya-libnan 20:34 ,2013 أيلول 30

Yawn.