ميقاتي ترأس اجتماعاً وزارياً لبحث اوضاع سجن رومية

Read this story in English W460

ترأس رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً وزارياً، صباح الاثنين، تم خلاله بحث الاوضاع في سجن رومية وسبل تقويم الوضع فيه.

وقد حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، الوزراء بحكومة تصريف الاعمال مروان شربل (الداخلية)، شكيب قرطباوي (العدل) ومروان خير الدين (دولة).

واثر الاجتماع كشف مقبل الى أنه تم البحث في الأوضاع في سجن رومية، وأنه تم اطلاع ميقاتي على تقرير كان قد وضع في وقت سابق لتقويم الوضع في السجن، وتم إتخاذ عدة إجراءات.

وأوضح أن التقرير يشير الى أن ما نُفذ من الإعتماد الموجود صرف 75 بالمئة منه لوضع كاميرات مراقبة وشراء سيارات إسعاف وتجهيز غرفة عمليات والمبلغ المتبقي صرف منه خمسة في المئة لتحسين أوضاع السجناء.

من هنا أشار الى أن نسبة 75% من المبالغ التي صرفت "تحوي هدرا وسمسرات ومبلغ الخمسة في المئة صرف لتحسين وضع السجناء ، فالوضع فعلاً هو مأساوي والأعمال التي نفذت يرثى لها".

وكشف مقبل أنه تم اتخاذ قرار بعقد إجتماع آخر الأربعاء مع ميقاتي، بحضور وزير العدل بحكومة تصريف الاعمال شكيب قرطباوي ومدعي عام التمييز والمدعي العام المالي ورئيس التفتيش المركزي لتقييم الأوضاع.

وأضاف أنه على ضوء هذا الإجتماع يتقرر مع من يجب أن يتم التحقيق لمعرفة من هو المسؤول، وعلى أساس ذلك تتخذ كل الإجراءات اللازمة ضمن مهلة خمسة عشر يوماً لإنهاء العمل المطلوب.

من جانبه لفت وزير الدولة بحكومة تصريف الاعمال مروان خير الدين الى أن ميقاتي و"نحن كلجنة وزارية همُنا تحسين وضع السجناء وكيفية إستعمال المباني الموجودة بأفضل طريقة، ومنع السمسرات".

التعليقات 3
Thumb haile.selassie. 15:26 ,2013 تشرين الأول 07

talk talk talk no action. liars

Thumb lebanon_first 16:07 ,2013 تشرين الأول 07

yeah, Focus on roumieh prison. Focus on the azzaz abductees. Focus on the indonesian boat. Focus on these side issues and no work on the important:o work on the national dialogue, on the government, on the new electoral law, on the new parliament, and especially on the oil file.

Thumb _mowaten_ 17:29 ,2013 تشرين الأول 07

some sides said they do not want national dialogue and dont believe in it, before it even started. sadly there can be no dialogue when a side doesnt want to talk.