تخريب سيارات فلسطينية في الضفة الغربية

Read this story in English W460

حاول مستوطنون اسرائيليون احراق سيارات فلسطينية وخطوا شعارات عنصرية على جدران مسجد في قرية فلسطينية في الضفة الغربية، بحسب ما اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية الخميس.

وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس "ذهب عدد من المشتبه بهم الى قرية برقة" شرق مدينة رام الله "وحاولوا اضرام النار في ثلاث سيارات".

وأضاف: "وجدت شعارات في الموقع".

وقال مراسل لوكالة "فرانس برس" انه خطت على حائط المسجد شعارات "الموت للعرب" و"نحبك تومر حازان" و"دفع الثمن" بالاضافة الى "تحيات من جئولات زيون" البؤرة العشوائية الاستيطانية في شمال الضفة الغربية المحتلة قام الجيش الاسرائيلي بهدمها الاربعاء.

وتومر حازان هو جندي اسرائيلي قتل الشهر الماضي بعد ان استدرجه فلسطيني يعمل معه بالقرب من تل ابيب الى مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وتقع قرية برقة بالقرب من مستوطنة بساغوت التي اصيبت فيها طفلة اسرائيلية الاسبوع الماضي بجروح خطيرة الاسبوع الماضي.

والقى عشرون مستوطنا الاربعاء الحجارة على مدرسة اطفال في قرية جالود شمال الضفة الغربية واحرقوا سيارات تابعة للمعلمين فيها كما واضرموا النيران في حقل زيتون قريب.

واعلن الجيش عن اعتقال اربعة مستوطنين.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم "دفع الثمن" وتقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية واحراق سيارات واماكن عبادة مسيحية واسلامية واشجار زيتون.

ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

وقام مستوطنون متطرفون الاثنين بكتابة شعارت مسيئة للنبي محمد ورسم نجمة داود الاثنين على جدران مسجد في بلدة بيت اكسا القريبة من القدس بعد يوم من اعلان الشرطة الاسرائيلية اعتقال اربعة عشر قاصرا يهوديا يشتبه بتورطهم في هجمات على فلسطينيين.

التعليقات 0