دفعة ثانية من اللاجئين السوريين نُقِلوا من لبنان الى المانيا جواً

Read this story in English W460

أجْلَت ألمانيا، الخميس، 106 لاجئ سوري ضمن الدفعة الثانية من عملية "الاستقبال المؤقت" للنازحين السوريين الى لبنان، عبر مطار رفيق الحريري الدولي، الى حين استقرار الاوضاع الامنية في سوريا.

وأفادت المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان، روبيرتا روسا صحيفة "الشرق الأوسط" أن "106 لاجئين سوريين، معظمهم من الأطفال والنساء، غادروا إلى ألمانيا جوا، من ضمن 4000 لاجئ، تنوي برلين استقبالهم بشكل مؤقت، إلى حين استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في بلادهم".

وأوضحت أن هؤلاء اللاجئين "سيمنحون إذنا بالبقاء لمدة عامين على الأقل حتى انتهاء الأزمة في سوريا".

الى ذلك، أوضحت روسا أن الـ4000 شخص المنوي نقلهم إلى ألمانيا، تم تحديد أسماؤهم، وتم اختيارهم "بالتنسيق بين مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في لبنان والحكومة اللبنانية".

ولفتت الى أن المعايير راعت "الحاجات الإنسانية لهؤلاء الأفراد والعائلات، مثل الوضع الصحي، والدواعي الإنسانية، فضلا عن الروابط الثقافية لبعضهم مع ألمانيا".

يُذكر ان الدفعة الاولى من النازحين الذي نُقلوا الى ألمانيا، في أيلول الفائت، ضمت 107 مواطن سوري من الذين لجأوا الى لبنان منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، عبر طائرة خاصة، وذلك في اطار اتفاقية مع الحكومة اللبنانية لتحمل اعداد النازحين.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور، كان قد أعلن أن المانيا هي البلد الوحيد الذي شارك في تحمّل اعباء النازحين السوريين الى لبنان عبر استضافة خمسة آلاف نازح.

وحسب الامم المتحدة، فان اكثر من مليوني سوري فروا الى الدول المجاورة كما انتقل حوالى ستة ملايين سوري الى مناطق اخرى في سوريا. ويستقبل لبنان القسم الاكبر منهم وتحدث مسؤولون لبنانيون عن وجود اكثر من 1.2 مليون سوري في لبنان.

التعليقات 4
Thumb haile.selassie. 10:32 ,2013 تشرين الأول 11

hahhaha they're taking hundreds and they have the nerves to publish it on the news. shame on you ! we have hundreds of thousands take them all!

Thumb lebanon_first 16:06 ,2013 تشرين الأول 11

At least they are taking. They don't have to. They chose to be humanitarian. But then again gratitude is not your strong point, so you wouldn't see that.
God bless the germans.

Thumb Mordekaiser 11:49 ,2013 تشرين الأول 11

Batch??... Dude not cool!

Thumb lebanon_first 16:11 ,2013 تشرين الأول 11

It befuddles me why arab countries would not take syrian refugees. They talk about their Umma when it suits them. When their duty is to do something, like welcoming syrian refugees, they forget their Umma and their solidarity.

Instead, tiny Lebanon is carrying a load greater than its shoulders, with the Americans giving us 8.7M to help, and our homeboy president too ashamed lest he appears as a beggar to ask for our legitimate rights.

They should get the Aazaz families to ask for the 5Billion we are entitled to. At least they have the chutzpah to ask for their right.