وزير الداخلية:على السياسيين ان يعتادوا عدم فرض إرادتهم علينا

Read this story in English W460

دعا وزير الداخلية مروان شربل السياسيين الى الكف عن التدخل بمؤسسة قوى الامن.

وقال شربل لصحيفة "النهار" اننا نراعي الظروف السياسية الحساسة في البلاد لكنني أعرف الضباط وأعرف اين أضع الضابط المناسب في المكان المناسب وعلى السياسيين أن يعتادوا عدم سؤالنا عما نفعل. بامكانهم أن يقترحوا، لكنهم لا يمكن ان يفرضوا علينا ماذا نفعل".

موقف ريفي جاء في معرض الرد على هجوم الوزير السابق وئام وهاب الذي اعتبر ان "هذه الحكومة ستكون حكومة انتقامية وكيدية غير عادلة"، متهماً الوزير شربل "بالضغط لتسليم العقيد ناجي المصري قيادة الشرطة القضائية".

واوضح شربل ان المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي هو صاحب الصلاحية في الاجراء الذي اتخذه امس، والذي قضى بمناقلات شملت 12 ضابطا بينهم تعيين العقيد ناجي المصري قائداً للشرطة القضائية بالوكالة خلفا للعميد صلاح عيد، الذي أحيل على التقاعد في انتظار صدور مرسوم تعيين أصيل كونه عضوا في مجلس قيادة قوى الامن.

وأكد شربل لصحيفة "النهار" ان ريفي اتخذ الاجراء "وأنا وافقت عليه وباركته وأنا لا أمشي إلا بالقانون وهذه الخطوة قانونية مئة في المئة وهي ليست من صلاحية الوزير بل من صلاحية المدير العام لقوى الامن الداخلي".

وأضاف: "هذا الامر يتعلق بمؤسسة قوى الامن ولا يمكننا ان نسمح لأي مدني ان يتدخل فيها، وعلى السياسيين ان يعتادوا ذلك. اننا نراعي الظروف السياسية الحساسة في البلاد لكنني أعرف الضباط وأعرف اين أضع الضابط المناسب في المكان المناسب وعلى السياسيين أن يعتادوا عدم سؤالنا عما نفعل. بامكانهم أن يقترحوا، لكنهم لا يمكن ان يفرضوا علينا ماذا نفعل".

وفي سياق متصل، قال شربل لصحيفة "السفير" إن قراره بتكليف المصري جاء منسجماً مع ضميره ووجدانه، مشدداً على أنه من غير المقبول إخضاع المؤسسات الأمنية إلى التجاذبات والتدخلات السياسية.

وأضاف: أنا لا أتلقى أوامر من أي سياسي، بل أعمل بوحي من ضميري وانطلاقا من حرصي على السلك الأمني، وعندما يفرض علي شيء مخالف لقناعاتي فإنني لن أبقى في موقعي دقيقة واحدة بعد ذلك.

التعليقات 2
Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 11:27 ,2011 تموز 14

The magnificent Wiam Wahhab has as much the right to have his cousin General Mounir Shaaban as judiciary police chief as the master of the game GMA has to appoint his son in law Gerbran Bassij minister.

Default-user-icon nade (ضيف) 13:55 ,2011 تموز 14

Well, I had doubt about Mr Charbel at the beginning, but now? This is what we need. a strong guy to tell the politicians to back off and leave the security doing their jobs.. Good job Mr. Charbel....you got my vote