غارة اسرائيلية على غزة ردا على اطلاق قذيفتين من القطاع الفلسطيني

Read this story in English W460

شن الجيش الاسرائيلي صباح الاثنين غارة جوية على شمال قطاع غزة بعد ساعات على اطلاق صواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل، على ما افاد شهود والجيش.

وهذه اول غارة منذ اكثر من شهرين، وقد حصلت فيما تستعد اسرائيل للافراج عن مجموعة جديدة من المعتقلين الفلسطينيين، في اطار مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

واوضح الشهود الفلسطينيون ان الغارة التي لم توقع ضحايا كما قالوا استهدفت معسكر تدريب يستخدمه ناشطو الجناح العسكري لحركة حماس غرب بيت لاهيا.

واكد الجيش الاسرائيلي الغارة. وقال على حسابه على تويتر "ردا على اطلاق الصواريخ، استهدفت (القوات المسلحة) قاذفتي صواريخ في غزة. والضربات المباشرة مؤكدة".

والغارة الاخيرة على غزة، ترقى الى 14 آب عندما ضرب الجيش القطاع نفسه، ردا آنذاك على اطلاق صواريخ. وقد اطلقت قبيل انعقاد جولة مفاوضات اسرائيلية-فلسطينية وبعد ساعات على الافراج عن دفعة اولى من المعتقلين الفلسطينيين.

وتسيطر على قطاع غزة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الرافضة للمفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية.

واطلق ناشطون فلسطينيون الاحد قذيفة هاون على جنوب اسرائيل ثم صاروخين فجر الاثنين. ولم يسفر هذان الهجومان لا عن ضحايا ولا عن اضرار.

وفي ايلول، حصلت عمليتا اطلاق صواريخ، لكن اسرائيل لم ترد عليهما.

ووافقت الحكومة الاسرائيلية مساء الاحد على الافراج عن 26 فلسطينيا معتقلا منذ فترة طويلة، وذلك في اطار عملية المفاوضات الجارية برعاية الولايات المتحدة. ويفترض ان يطلق سراحهم في بداية الاسبوع.

وقبل يومين من استئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية في 30 تموز، اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه وافق على الافراج عن 104 معتقلين فلسطينيين على دفعات، تبعا لتقدم المفاوضات. وتعتقل اسرائيل حوالى خمسة الاف فلسطيني.

التعليقات 2
Thumb cedre 17:48 ,2013 تشرين الأول 28

stupid timing...

Thumb chrisrushlau 18:42 ,2013 تشرين الأول 28

Quite frankly, and in a real sense, the world mourns the passing of the day when great States like Israel had the elan and je ne sais quoi to launch untargeted strikes and conduct untargeted killings. When we ask, "Where have all the good times gone?" we have only ourselves to blame. I only regret that my second sentence seems to have nothing to do with my first, in a very real sense. In any case, and again quite frankly, I just don't see what any of this has to do with Israel, the racist and genocidal state in Palestine, nor its US handlers. Clearly.