سليمان وميقاتي يلتقيان قهوجي:لتطبيق خطة طرابلس الأمنية بشكل كامل

Read this story in English W460

"شدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على ضرورة تطبيق الخطة الأمنية في طرابلس بشكل كامل"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأشارت الوكالة الى أن "سليمان وميقاتي عرضا، في القصر الجمهوري، مساء الثلاثاء للتطورات السياسية والأمنية الراهنة".

ولفتت الى أن "الرئيسين اطلعا من قائد الجيش العماد جان قهوجي على مسار تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس والمراحل التي تم إنجازها لغاية الآن".

وفي هذا السياق، شدد كل من سليمان وميقاتي على "وجوب السير بالخطة حتى النهاية من أجل ضبط الوضع بشكل كامل، وعودة الأمور إلى طبيعتها والمواطنين إلى منازلهم وحياتهم العادية".

وكان ميقاتي قد اكد الثلاثاء أن "الجيش اللبناني والقوى الأمنية ماضيان في تنفيذ الاجراءات الأمنية بحزم في المدينة لمنع الاخلال بالأمن وردع المعتدين".

وشدد خلال استقباله وفدا من "هيئة العلماء المسلمين" برئاسة الشيخ سالم الرافعي مساء، على أن "الأولوية هي لترسيخ الأمن وعودة الحياة الطبيعية الى طرابلس".

وقال "إن واجبي وضميري يحتمان علي العمل لمنع إستمرار إراقة الدماء صونا لأرواح أهل طرابلس وأرزاقهم".

ولفت الى أنه "يتابع مسار التحقيقات في قضية تفجيري المسجدين في طرابلس، وصولا الى توقيف جميع المتورطين واحالتهم على القضاء".

وانتشرت وحدات من الجيش اللبناني، صباح الثلاثاء، في شارع سوريا، الفاصل بين محوري القتال في طرابلس، باب التبانة وجبل محسن.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن الجيش يسير دوريات في شارع سوريا ويقيم الحواجز.

يُذكر أن الجيش تعرض لاطلاق نار، ظهر الاثنين، خلال دخوله الى باب التبانة، تنفيذاً للخطة الامنية في طرابلس، وبعد ان استكمل انتشاره في جبل محسن، وأدى اطلاق النار الى سقوط جريحين على الاقل من الجيش.

واندلعت المواجهات مساء الاثنين (في 21 الجاري) تزامنا مع بث قناة "الميادين" مقابلة مع الرئيس السوري بشار الاسد، فاقدم اشخاص من جبل محسن على اطلاق النار ابتهاجا، وطال الرصاص باب التبانة ما دفع مسلحين فيها الى الرد.

وغالباً ما تندلع الاشتباكات وعمليات القنص بين جبل محسن، ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، وباب التبانة، ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية، ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى فضلاً عن الاضرار المادية.

التعليقات 3
Default-user-icon Verdango Okalipts (ضيف) 19:15 ,2013 تشرين الأول 29

My unknown friends, should take these guys seriously if you have not already!

Thumb mckinl 19:33 ,2013 تشرين الأول 29

"They stressed the need to “completely implement the security plan.”

Don't stress ... just do it ... Let's see how brave you actually were.

And if it doesn't involve several weeks or months of deployment it won't work.

Thumb mr.black 22:42 ,2013 تشرين الأول 29

They need check points, arrests need to be made, politicians need to be held accountable for stirring the sectarian pot.