الجيش: تحديد هوية المتورطين الأربعة وتوقيف أحدهم بعملية إطلاق النار على فان في طرابلس

Read this story in English W460

أكدت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، أنه "تم تحديد هوية المتورطين الأربعة وتوقيف أحدهم بعملية إطلاق النار على فان في طرابلس وهم ثلاثة لبنانيين وسوري".

وأشارت المديرية، في بيان لها الأحد، الى أنه "بنتيجة البحث والتحريات تم تحديد هوية المسلحين وكافة المتورطين في عملية إطلاق النار وهم اللبنانيون: خالد جمال الراعي، عمر محمد عبد العزيز الأحمد، مصطفى عبد الحميد جوهر، والسوري يحيى سمير محمد".

وأضاف البيان أن" قوى من الجيش قد داهمت أماكن وجودهم حيث أوقفت المدعو يحيى سمير محمد، وتعمل على ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص".

من جهته، حذّر المسؤول الإعلامي في الحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح من أن "نتائج ما يحصل ستكون وخيمة في حال استمرّ الوضع على ما هو عليه".

ووجه عبر صحيفة "النهار"، الأحد، نداء لرئيس الجمهورية ميشال سليمان وقائد الجيش العماد جان قهوجي طالبهما فيه "بالتدخل السريع لحل مشكلة الإعتداءات التي تحصل في طرابلس منذ الأمس".

وعلمت "النهار" أن الجيش نصح سكان جبل محسن وباب التبانة الذين يسكنون على الأطراف المواجهة بين المنطقتين بإخلاء المكان لسلامتهم.

وكان صدر للجيش بياناً مساء السبت لفت الى أنه "بعد ظهر اليوم وفي محلة التبانة - طرابلس أمام مدرسة السلام، أقدم مسلحان ملثمان على توقيف سيارة فان بداخلها نحو ثمانية أشخاص، واقتيادهم بقوة السلاح إلى الأحياء الداخلية، ثم قاموا بإطلاق النار على أقدامهم، حيث أصيب ستة منهم بجروح غير خطرة".

وأضاف أنه "على الفور توجهت قوة معززة من الجيش إلى المكان المذكور، وعملت على نقل المصابين إلى المستشفيات للمعالجة، وتستمر وحدات الجيش بتنفيذ تدابير أمنية مشددة، وملاحقة المسلحين اللذين لاذا بالفرار داخل أزقة المحلة المذكورة".

بدروه، دان رئيس الجمهورية ميشال سليمان حادثة الباص، واجرى اتصالا بقائد الجيش العماد جان قهوجي واطلع منه على التفاصيل والتدابير التي اتخذها الجيش لمعالجة القضية وضبط الوضع، كما اتصل بالمدير العام لقوى الامن الداخلي بالوكالة العميد ابراهيم بصبوص للغاية نفسها.

وطلب سليمان من الاجهزة المعنية ملاحقة المرتكبين واحالتهم الى القضاء المختص.

وفي هذا السياق، "اصدر النائب العام الاستئنافي في الشمال القاضي عمر حمزة، استنابة قضائية للأجهزة الأمنية كافة، للتحري والاستقصاء عن الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء على سيارة الفان في محلة البوليفار في التبانة والعمل على توقيفهم في الحال"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، السبت.

التعليقات 3
Thumb LebCynic 12:28 ,2013 تشرين الثاني 03

These thugs must be hunted and brought to justice.. Jabal mohsen is part of Lebanon these civilians were returning from work, unarmed and just wanting to lead a normal life and provide for their families..

Missing peace 17:20 ,2013 تشرين الثاني 03

yes he said it was syria! LOL and of course not one M8er to contradict him like little cowards they are....

Thumb Dr.I.Mughniyeh_theheadless 15:09 ,2013 تشرين الثاني 03

Please remind me again what was the Samaha Mamlouk plot all about and who was the Syrian medias, the Lebanese pro Assad medias, talking heads and Samaha himself already blaming for the attacks they were clandestinely going to perpetrate?