بري: الفتنة لن تحصل لأن هناك قراراً لدى جميع اللبنانيين بعدم العودة إلى الحرب الأهلية

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "الغاية من الاعتداء على الحافلة في طرابلس هي إشعال نار الفتنة"، مردفاً أن "الفتنة لن تحصل لأن هناك قراراً لدى جميع اللبنانيين بعدم العودة إلى الحرب الأهلية".

وأشار بري في حديث لصحيفة "السفير" نشر الإثنين، الى أن "الاعتداء على الحافلة عمل دنيء جداً وسيئ للغاية"، مردفاً ان "الغاية منه إشعال نار الفتنة".

وأعرب عن "تنويهه بردود الفعل الطرابلسية والسياسية المستنكرة التي ساهمت في احتواء هذا الاعتداء".

وأكد بري انه "ما يزال عند رأيه بأن الفتنة لن تقع"، مشدداً على أن "طريقة التعامل مع ما جرى في باب التبانة تثبت صحة ما سبق ان قلته، وهو أن هناك قراراً لدى جميع اللبنانيين بعدم العودة الى الحرب الأهلية".

وكان بري تلقى اتصالاً هاتفياً من (رئيس حكومة تصريف الأعمال) نجيب ميقاتي، حيث أكّد خلال الاتصال "أنّ هذا الامر الدنيء كان هدفه الفتنة، ولكنّ هذه الفتنة لن تحصل، وما صدر من مواقف مستنكرة له يؤكّد ما قلناه من أنّ هناك قراراً لدى جميع اللبنانيين بعدم العودة إلى الحرب الأهلية".

وكانت أكدت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، أنه "تم تحديد هوية المتورطين الأربعة وتوقيف أحدهم بعملية إطلاق النار على فان في طرابلس وهم ثلاثة لبنانيين وسوري".

وأشارت المديرية، في بيان لها الأحد، الى أنه "بنتيجة البحث والتحريات تم تحديد هوية المسلحين وكافة المتورطين في عملية إطلاق النار وهم اللبنانيون: خالد جمال الراعي، عمر محمد عبد العزيز الأحمد، مصطفى عبد الحميد جوهر، والسوري يحيى سمير محمد".

وأضاف البيان أن" قوى من الجيش قد داهمت أماكن وجودهم حيث أوقفت المدعو يحيى سمير محمد، وتعمل على ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص".

وكان صدر للجيش بياناً مساء السبت لفت الى أنه "بعد ظهر اليوم وفي محلة التبانة - طرابلس أمام مدرسة السلام، أقدم مسلحان ملثمان على توقيف سيارة فان بداخلها نحو ثمانية أشخاص، واقتيادهم بقوة السلاح إلى الأحياء الداخلية، ثم قاموا بإطلاق النار على أقدامهم، حيث أصيب ستة منهم بجروح غير خطرة".

وأضاف أنه "على الفور توجهت قوة معززة من الجيش إلى المكان المذكور، وعملت على نقل المصابين إلى المستشفيات للمعالجة، وتستمر وحدات الجيش بتنفيذ تدابير أمنية مشددة، وملاحقة المسلحين اللذين لاذا بالفرار داخل أزقة المحلة المذكورة".

وفي هذا السياق، "اصدر النائب العام الاستئنافي في الشمال القاضي عمر حمزة، استنابة قضائية للأجهزة الأمنية كافة، للتحري والاستقصاء عن الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء على سيارة الفان في محلة البوليفار في التبانة والعمل على توقيفهم في الحال"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، السبت.

التعليقات 3
Thumb Roaring-FlameThrower 09:19 ,2013 تشرين الثاني 04

A true statesman, nothing more nothing less! Bless you

Missing helicopter 14:40 ,2013 تشرين الثاني 04

Berri: Tripoli Van Attack Aimed at Creating Strife in Lebanon...........
Helicopter: And so are all your actions (and HA's) from 2005 until now

Thumb cedre 16:34 ,2013 تشرين الثاني 04

2005 ? u mean the 80's...