ميقاتي رداً على بري: هل الزمن اليوم هو زمن تلهٍ ورمي المسؤولية على الآخرين؟

Read this story in English W460

رد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي سبق له ان اتهمه بـ"اللف والدوران"، متسائلا "عما اذا كان يحضر الجلسة العامة التي طالبه بالدعوة اليها".

وأشار ميقاتي في حديث لصحيفة "النهار"، الخميس "هل يمكن ان أطلب من رئيس المجلس ان يدعو الى جلسة عامة لتفسير مفهوم تصريف الاعمال ولا أحضر؟ ".

وأعرب ميقاتي عن "ضرورة التمييز بين هذه الجلسة وجلسة تشريعية عادية بجدول أعمال فضفاض لا يأخذ في الاعتبار ان الحكومة مستقيلة"، مشترطا "لحضور الاولى ان تكون مرتبطة بتفسير الدستور بأكثرية الثلثين".

و في صدد حديث بري عن "اللف والدوران "، تساءل ميقاتي "هل الزمن اليوم هو زمن تلهٍ ورمي المسؤولية على الآخرين؟ وكيف يمكن أن أسعى الى تعويم الحكومة وأنا الذي رفضت، ولا أزال، دعوة مجلس الوزراء الى الانعقاد؟ ".

وكان بري قد طالب،الثلاثاء، رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بإعطائه "ضمانات" من أجل الدعوة الى جلسة نيابية "تفسر مهمة تصريف الاعمال".

وتساءل بري عما اذا كان ميقاتي سيحضر هذه الجلسة، مضيفاً "كيف سألبيه إذا قاطع الجلسة، الا اذا كان المطلوب اللف والدوران وصولاً الى تعويم الحكومة وذلك دون أي إجراء آخر".

ويُذكر أن ميقاتي كان قد تمنى، الثلاثاء، على بري أن يدعو البرلمان الى عقد جلسة لتفسير مهمة تصريف الاعمال وتوضيحها، مستغرباً الانتقادات التي توجه اليه بسبب عدم دعوته الى جلسة حكومية.

واستغرب "محاولة الكثيرين إلقاء المسؤولية على حكومة مستقيلة بدل التعاون لتشكيل حكومة جديدة تكون مكتملة المواصفات الدستورية والقانونية".

ومن الجدير بالذكر، أن وزير الطاقة والمياه (التيار الوطني الحر) في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل يُطالب ميقاتي بعقد جلسة وزارية لاقرار مراسيم النفط، الا أن الاخير يرفض ذلك، متمسكاً بموقفه بأن الحكومة هي حكومة تصريف أعمال.

التعليقات 5
Thumb mckinl 07:44 ,2013 تشرين الثاني 07

Miqati is trying to outlaw the Arab Democratic Party whereby that precedent could be used against Hezbollah delighting the Zionists and M14.

This helps take the spotlight off of Mikati's dangerous and deadly political gamesmanship and strengthens his Mafia groups in Tripoli.

Thumb mckinl 08:55 ,2013 تشرين الثاني 07

Thank You ...

... it is self explanatory.

Thumb arzak-ya-libnan 08:55 ,2013 تشرين الثاني 07

come on ibn.. get with it.. mc's arguments can be summed up as follows:
its all m14
m8 is the best thing to happen to Lebanon since tabouleh
Saudi, Qatar and the rest of the gcc are waiting to devour Lebanon (even though they have been around for ages)
iran wants to plant trees and flowers in an effort to beautify Lebanon.
mikati is m14, that m8 unilaterally voted into office (and m14 didn't, go figure)
arab democratic party is a humanitarian group
and finally m14 this and m14 that, and m14 has to go to Saudi to get orders and paychecks because they don't have phones and bank accounts..
etc...etc...

Thumb mckinl 09:10 ,2013 تشرين الثاني 07

@ arzak-ya-libnan

Actually what I said was Mikati is a gangster politician in service to the KSA and his own personal fiefdom no matter the cost to Lebanon.

Thumb shab 19:32 ,2013 تشرين الثاني 07

Looool arzak