بلجيكا ترفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها الى مستوى سفير

Read this story in English W460

اعلنت وزارة الخارجية البلجيكية السبت رفع مستوى تمثيل الفلسطينيين لديها الى مستوى بعثة يحمل رئيسها صفة سفير.

وكان هذا الاجراء مقررا منذ تشرين الثاني 2012 بعد حصول الفلسطينيين على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة لكن سريانه الرسمي كان معلقا بموافقة رسمية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واوضحت الوزارة ان عباس "منح موافقته خلال اجتماع ثنائي" مع وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز الذي التقاه السبت في عمان.

ويقوم الوزير البلجيكي حاليا بزيارة الى الاراضي الفلسطينية قبل زيارة لاسرائيل الاثنين والثلاثاء.

وقال بيان للوزارة البلجيكية ان "الممثلية العامة الفلسطينية لدى بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي اصبحت اليوم +بعثة فلسطين+ واصبح رئيس البعثة يحمل لقب سفير".

واضافت ان "هذا الترفيع يعكس الدعم البلجيكي والاوروبي (لحل) الدولتين اضافة الى ما خلصت اليه المنظمات الدولية بشان عملية إنشاء مؤسسات الدولة".

وكانت بلجيكا صوتت في تشرين الثاني 2012 في الجمعية العامة للامم المتحدة لصالح قرار يرفع "الكيان" الفلسطيني الى مستوى دولة غير عضو مراقب في الامم المتحدة، وذلك مع 13 دولة اخرى عضو في الاتحاد الاوروبي بينها اسبانيا وفرنسا.

في المقابل امتنعت 12 دولة اخرى في الاتحاد الاوروبي عن التصويت على القرار بينها بريطانيا والمانيا وصوتت تشيكيا ضده.

التعليقات 2
Missing phillipo 20:40 ,2013 تشرين الثاني 09

Just what advantage does this give the Palestinians? So they can call their representative in Brussels "ambassador".
It is not going to bring them a single centimeter closer to independence, something that can and will only be achieved by face to face talks with Israel.

Default-user-icon My2Cents (ضيف) 04:05 ,2013 تشرين الثاني 10

Very nice, Belgium supports the 'two-state solution'.

Now if only the Palestinian government (PLO) supported the 'two-state solution', which would require them to be willing to acknowledge the right of Israel to exist, it might actually mean something.