شربل يؤكد أنه لم يساير أحداً في طرابلس: لعدم إشعار الجيش بأنه مستفرد

Read this story in English W460

رأى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل أنه "لم يساير أحداً وأبلغ للجميع صراحة ان القوى الامنية ستدخل وتأخذ دورها"، معتبراً أنه " يجب وقوف الكل مع الجيش اللبناني، وعدم اشعاره بأنه مستفرد".

وأشار شربل في حديث لصحيفة "السفير" نشر الإثنين انه" كان جريئا خلال اللقاء مع عدد من المشايخ ومسؤولي المجموعات المسلحة في باب التبانة"، مردفاً "لم أساير احدا، وقلت للجميع بكل صراحة ان القوى الامنية، من جيش وامن داخلي ستدخل وتأخذ دورها، ليس من باب رفع العتب، بل على اساس ان طرابلس فوق الجميع وامنها فوق كل اعتبار، وهذا ما يجب ان يعلمه الجميع. لن نداهم احدا، ولكن المطلوبين عندما يمرون على الحواجز سيتم توقيفهم".

ودعا شربل الى" وقوف الكل مع الجيش اللبناني، وعدم اشعاره بأنه مستفرد"، مؤكداً أن "ليس معنى ذلك ان نسقط نموذج عبرا على طرابلس والدخول بالقوة الكاسرة، فهناك طرق كثيرة يمكن اتباعها لكي نستوعب كل الاطراف في المدينة".

وكان شربل قد أكد خلال زيارته الى طرابلس ان الخطة الامنية ستنطلق بالتنسيق مع الجيش، وستشمل: باب التبانة، جبل محسن، القبة، المنكوبين، وابي سمرا، والمناطق المحيطة بمحاور القتال. وأضاف: لن نداهم بيوت الناس وننزع سلاحها، لكن هناك قرارا سياسيا كبيرا بأن ننزع السلاح من أيادي الناس في الشارع، والاعتداء على قوى الأمن الداخلي خط أحمر.

وكان شربل قد قال في مؤتمر صحفي عقده السبت من سراي طرابلس لاطلاق المرحلة الثانية من الخطة الامنية في طرابلس: "رئيس الجمهورية ميشال سليمان لعب دوراً مهماً وكان مصراً دوماً على انهاء الأزمة في المدنية".

وأكد أن "تنفيذ الخطة يعود الى الأجهزة الأمنية"، لافتا الى انها "سوف تنفذ في جميع مناطق التوتر في المدينة، وذلك بالإتكال أولا على الجيش الموجود لمؤازرة قوى الأمن".

وشهدت طرابلس اشتباكات عنيفة بين جبل محسن وباب التبانة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

التعليقات 5
Thumb sevilla 08:27 ,2013 تشرين الثاني 18

If Charbel and his HA government consider the security situation in Tripoli a "priority", he must arrest the murderers Al and Rifaat Eid, dissolve the terrorist party, and then and only then will people take this government seriously. You cannot have security without justice.

Thumb benzona 11:12 ,2013 تشرين الثاني 18

Where's Conchita Wurst AKA Flame Thrower? this is HIS FPM Minister addressing us.

Thumb mckinl 13:25 ,2013 تشرين الثاني 18

Tripoli security is a priority. Any major sectarian strife will most probably begin in Tripoli before anywhere else.

Then there is the fact that thousands of terrorists could set up shop in Tripoli and with resident Islamists become a nightmare killings hundreds at a time.

Default-user-icon Voiligon Jubrazikre (ضيف) 16:56 ,2013 تشرين الثاني 18

January 2013: Charbel Says Security Forces to Maintain Stability
February 2013: Charbel Says Security Forces to Maintain Stability
March 2013: Charbel Says Security Forces to Maintain Stability
...
October 2013: Charbel Says Security Forces to Maintain Stability
November 2013: Charbel Says Security Forces to Maintain Stability

Happy New Year in advance.

Default-user-icon Phondushal Bitaklim (ضيف) 20:55 ,2013 تشرين الثاني 18

Abou Melhem for president! Awalki for prime minister.