إعتداءات "على خلفيات طائفية" في طرابلس وميقاتي يطلب التشدد في ملاحقة المعتدين

Read this story in English W460

أصيب ثلاثة مواطنين في حادثي منفصلين السبت بإطلاق النار عليهم في طرابلس في حين طبي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التشدد بملاحقة المعتدين وتوقيفهم.

وفي التفاصيل أصيب المواطن رفعت محفوض في ساقه، بعد اطلاق النار عليه من مجهول في محيط سيتي كومبلاكس في طرابلس، نقل على اثرها الى المستشفى للمعالجة.

ومساء السبت أطلق مجهولون النار على مواطنين اثنين في محلة السوق العريض في طرابلس، وأصابوهما في أقدامهم.

وقد نقل الجريحان إلى مستشفى السلام في طرابلس، وحضرت القوى الأمنية إلى المكان وفتحت تحقيقا في ما جرى. :

وأفادت إذاعة "صوت لبنان 93.3" أن "الجيش يستقدم تعزيزات الى طرابلس ويبحث عن مطلقي النار على نعيم رغدة و علي عنان في منطقة السرايا العتيقة".

بدوره اتصل ميقاتي بوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل طالبا "التشدد في اتخاذ الإجراءات اللازمة، لملاحقة المعتدين على المواطنين اللبنانيين الثلاثة في طرابلس، مساء اليوم، وتوقيفهم، وإحالتهم على القضاء، لاتخاذ أشد الإجراءات في حقهم".

وأكد ميقاتي ان "الاعتداء على المواطنين، لا سيما على خلفيات طائفية، أمر مرفوض ومدان، ولا تقبل به الشرائع السماوية"، مشددا على ان "أبناء طرابلس الشرفاء، يرفضون هذه الاعمال، التي لا تمت الى قيمهم وتقاليدهم ومعتقداتهم".

وأشار إلى ان "الأجهزة الأمنية تتخذ كل التدابير، لتوقيف المعتدين، وكل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن".

وكان قد تعرض مواطنون من الطائفة العلوية في الفترة الأخيرة إلى اعتداءات في طرابلس أبرزها إطلاق النار على ستة منهم في محلة الملولة.

وفي حادث منفصل في وقت متأخر من ليل السبت ألقى مجهولون يستقلون سيارة من نوع "كيا" زجاجها داكن، ثلاث قنابل أمام مقهى "أبو يونس مقصود" في الشارع الجديد في القبة، انفجرت اثنتان منها، ما أدى إلى جرح أربعة أشخاص هم طه بركة،وسام ديلاتي، أحمد كيلاني وفواز نابلسي نقلوا إلى المستشفى الحكومي في القبة.

التعليقات 4
Default-user-icon alex (ضيف) 02:04 ,2013 تشرين الثاني 24

and while this is going on miqati wants to bring these groups into the isf????????????

Thumb primesuspect 03:18 ,2013 تشرين الثاني 24

Miqati's calls r useless.... they r all deaf.

Thumb geha 07:35 ,2013 تشرين الثاني 24

without the arrest of eid and dismantling of his band of terrorist at the sold of assad, there will be no peace in Tripoli.
the murderers must be brought to justice.

Missing lebanese69 12:21 ,2013 تشرين الثاني 24

Tripoli the city of filth .