السلطة الفلسطينية تعتقل 20 سلفيا في الضفة الغربية

Read this story in English W460

اعلن مسؤول امني فلسطيني الاحد ان السلطة الفلسطينية اعتقلت عشرين ناشطا سلفيا في الضفة الغربية ، نافيا ارتباطهم بتنظيم القاعدة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "في الايام الاخيرة تم اعتقال عدة مجموعات من السلفية الجهادية وعددهم الاجمالي عشرين شخصا" مؤكدا "هم يحملون افكار السلفية الجهادية ولكنهم ليسوا مرتبطين بالتنظيم المركزي للقاعدة".

واضاف المسؤول ان عمليات الاعتقال جرت في نابلس وجنين وقلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتأتي تصريحات المسؤول بعد يوم من اعلان ""مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس"، وهو تنظيم تابع للقاعدة مقتل ثلاثة من عناصره في الضفة الغربية الثلاثاء معلنا بذلك بدء نشاطه "الجهادي السلفي" في هذه المنطقة.

وجاء في بيان المجلس الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه الاحد "نبشر الأمة ونحن نزف هذه الكوكبة أنه بفضل الله تعالى أصبح لمنهج الجهاد العالمي في الضفة الغربية موطىء بعد أن سعى الجميع لإفشال كل بذرة تزرع هناك".

واضاف ان "هؤلاء الإخوة وتلك الخلية التي تم التعامل معها بالقتل والعمالة والخسة والنذالة إلا غيضًا من فيض وما خفي كان أعظم" في اشارة الى مقتل عناصرها الثلاثة في الضفة الغربية الاسبوع الماضي.

واشار المسؤول الامني الى ان جميع المعتقلين "كانوا في حركة حماس سابقا وهم يحملون افكار تنظيم الاخوان المسلمين العالمي الذي يفرز هذه المجموعات المتطرفة فكريا".

واوضح "ان هؤلاء لهم اتصالات محلية عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة مع بعضهم البعض لكنهم غير مسلحين "

التعليقات 1
Thumb _mowaten_ 17:12 ,2013 كانون الأول 02

and there you go, qaeda polluting the Palestinian cause with their sick ideologies...