ميقاتي يأسف لمعاناة المواطنين على الطرقات: للاستعداد جيداً للعاصفة المتوقعة

Read this story in English W460

أبدى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي تعاطفه مع المواطنين الذين علقوا على الطرقات جراء الامطار وزحمات السير الخانقة، طالباً اعطاء الاوامر فورا للادارات والمتعهدين لمعالجة مشاكل الطرقات.

واثر لقائه بميقاتي، نقل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد الداعوق، إستياء ميقاتي الشديد مما حصل الاربعاء، حيث غرقت الناس لساعات على الطرق نتيجة الامطار وإنسداد المجاري.

وأضاف أن ميقاتي قال: "أنا اتعاطف مع الناس في هذه الظروف العصيبة وآلمني ما حصل واعتبر ردات فعلهم وصرخات غضبهم امراً طبيعياً".

وأسف أن يتوحد اللبنانيين، على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم في المعاناة على الطرق وفي الحياة اليومية، في حين أن أي من القيادات السياسية لم تتحرك "لرأب الصدع والاتفاق على كلمة واحدة موّحدة تخفف وطاة الصعوبات التي يمر بها اللبنانيون على كل الصعد لا سيما اقتصاديا واجتماعيا".

وتابع ميقاتي "نحن كحكومة نتحمل المسؤولية ومن واجبنا قول الامور بشجاعة وجرأة، والسعي لاصلاح الخلل ومنع تكرار ما حصل".

من هذا المنطلق، أجرى ميقاتي اتصالاته بجميع المعنيين، طالباً اعطاء الاوامر فورا لجميع الادارات المعنية والمتعهدين لمعالجة الاوضاع لا سيما في المواقع والنقاط التي تشهد تكرارا للمعاناة مع كل عاصفة مناخية".

وطلب ميقاتي وضع كل الاجهزة المعنية في جهوزية تامة استعدادا للعاصفة المناخية المتوقعة، الاسبوع المقبل والتي أطلق عليها اسم "Alexa"، حيث يتوقع تدني درجات الحرارة بشكل ملاحظ وتساقط الثلوج والامطار.

وأعلن أن وزير الاشغال بحكومة تصريف الاعمال غازي العريضي، أعطى اوامره "لجميع المتعهدين للاسراع في تنظيف مجاري المياه، وعدم انتظار نقل الاعتمادات الخاصة بذلك".

وكانت قد أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، أن عناصر قوى الامن الداخلي تمكنت من فتح نفق المطار في الاتجاهين بعدما ازالت سيارة تابعة للدفاع المدني كانت قد تعطت في وسط النفق الشرقي في اتجاه بيروت".

الى ذلك، الغى العريضي المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا عند الثانية عشرة من ظهر الخميس، ليتحدث عن الإجراءات المتخذة للحد من الأضرار في الشتاء.

وأدت الأمطار الغزيرة الأربعاء، الى زحمات سير خانقة، علق خلالها المواطنون لساعات في سياراتهم، جراء تجمّع برك المياه على مختلف الطرقات.

والاربعاء، أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد ابراهيم بصبوص، أمرا الى كل قطعات قوى الأمن الداخلي من مخافر وفصائل ودوريات طوارىء، إضافة الى مفارز السير، قضى بوجوب التواجد الفوري لأكبر عدد من الضباط والعناصر على الطرق، ومساعدة المواطنين، وتسهيل حركة المرور، والمساهمة في ازالة العوائق.

التعليقات 6
Default-user-icon cedars (ضيف) 10:54 ,2013 كانون الأول 05

Lollll... criticized... Inshallah may ukoon akhad ala khatro.

In civilized countries ministers are removed from their posts and governments can even fall over fiascos like this. Inno what happened? He forgot to tell the municipalities to clear the drains in preparation for winter? Bravo wasaltouna ala coconut republic.

Thumb _mowaten_ 17:55 ,2013 كانون الأول 05

ask joumby if he wants to call his puppy off.

Missing thatisit 12:41 ,2013 كانون الأول 05

lebanon's infrastructure is second to none or is it not?

few mm of rain and look what we have..

this country is built on shaky history and a bad constitution. A plugged sewer is the least of our government worries.

Thumb irus_da_virus 15:24 ,2013 كانون الأول 05

I wasn't aware that the PM of our nation has to give "instructions" in order for civil servants to manage the flooding. Shouldn't that be a default responsibility of these guys?

Default-user-icon Amir (ضيف) 15:39 ,2013 كانون الأول 05

It is sad that the infrastructure did not perform without political interference.
A shame that ministers and prime ministers have to interfere and make public statement,
It is the normal duty of municipalities, public work departments to perform in normal matter....

May be soon we will request politicians to issue rain, sunshine, snow decrees.

Missing peace 21:43 ,2013 كانون الأول 05

“We as a government assume full responsibility and it is our duty to say it courageously and seek to resolve the problem and prevent it from happening again,”

what a HYPOCRIT... last month the minister in charge said they had no money to clean the sewage systems! LOL