الامارات دعت مواطنيها لعدم السفر حاليا للبنان والمتواجدين فيه مغادرته

Read this story in English W460

دعت الامارات مواطنيها، الجمعة، الى عدم السفر الى لبنان "في الوقت الحاضر"، نظراً للاوضاع الامنية التي يمر بها، داعية المتواجدين فيه أيضاً الى مغادرته.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الامارتية، الجمعة، "أهابت الوزارة الخارجية مجدداً بمواطني الدولة بعدم السفر في الوقت الحاضر إلى الجمهورية اللبنانية نظراً للأحداث و الأوضاع الأمنية المضطربة التي تمر بها حالياً".

وطلبت من مواطنيها المتواجدين حالياً في لبنان "ضرورة المغادرة فوراً والتنسيق والتواصل مع سفارة الدولة في بيروت لتسهيل عملية المغادرة"، لافتة الى أن "هذا التحذير يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على سلامة مواطني الدولة في الخارج".

ودعت الخارجية مواطنيها الى "ضرورة الالتزام التام بهذا القرار إلى حين صدور إشعار آخر من وزارة الخارجية وأخذ الحيطة والحذر في حال سفرهم لخارج الدولة والاطلاع على إرشادات ونصائح السفر".

يُذكر أن تفجيراً انتحارياً ضرب حارة حريك في الضاحية الجنوبية عصر الخميس، ادى الى مقتل 4 على الاقل وجرح العشرات، وقد أتى بعد اقل من اسبوع على اغتيال الوزير السابق محمد شطح في ستاركو في وسط بيروت في 27 كانون الاول الفائت، والذي ادى الى مقتل 7 مدنيين وجرح العشرات ايضاً.

التعليقات 4
Thumb lebanon_first 16:01 ,2014 كانون الثاني 03

Naharnet. Why do you need to report it if a country of less than 1M inhabitants ruled by a sheikh decides for political reasons to renew a travel warning?

Thumb ice-man 16:24 ,2014 كانون الثاني 03

perhaps because the UAE has 20 times the lebanese GDP?

Missing imagine_1979 16:27 ,2014 كانون الثاني 03

Bc this has an on our life u (or i) like it or not, ghana, bengladesh, south korea are surely more populated but an travel warning to their citizen would not really affect us...,
No?
Plus one for me?

Missing imagine_1979 16:31 ,2014 كانون الثاني 03

Yes god bless him, like he blessed general michel sleiman on his way to presidency... Don't go overthete bro it is juvenile and no one will get into this kind of logic u r using...
Of course may the army be the only source of defence in front of levanon agressirs, not hezbollah, not resistance brigades (saraya moukawameh) only lebanese armed forces..
And with 3billions they do hv a chance....
No plus one for u...