امانة 14 آذار: مستعدون للتحرك في وجه اي "مخطط استفزازي"

Read this story in English W460

أكدت الامانة العامة لقوى 14 آذار على جهوزيتها للتحرك في أي منطقة من أجل مواجهة "مخطط استفزاز مشاعر اللبنانيين".

وشددت اثر اجتماعها الدوري الاسبوعي على أن "تحرير الوطن من إحتلال السلاح غير الشرعي أصبح الطريق الوحيد للعبور إلى الاستقرار".

وأضافت أن هذا الطريق يكون من خلال إطلاق "مقاومة مدنية لبنانية" يتعاون على إنتاجها لبنان المقيم ولبنان المغترب.

الى ذلك، أكدت على جهوزيتها الدائمة "للتحرّك الفوري في أي منطقة أو مدينة أو قرية لمواجهة مخطّط استفزاز مشاعر اللبنانيين والتلاعب بالغرائز المذهبية كما حصل في طرابلس مؤخراً" (في اشارة الى احراق مكتبة السائح).

يُذكر أن مجهولين اقدموا مساء الجمعة على احراق مكتبة السائح ما ادى الى احراق نحو ثلثي الثمانين الف كتاب ومخطوطة التي تضمها المكتبة.

وكشفت المعلومات الصحافية أن عملية الاحراق تمت غداة العثور على نص "مهين للاسلام وللنبي محمد"، الا أنه تبين في وقت لاحق ان لا علاقة للأب سروج بالامر.

وتضم المكتبة التي ورثها الاب سروج عن والده العديد من المخطوطات النادرة ووثائق حول تاريخ طرابلس ونسخا قديمة من القرآن والانجيل.

من جهة أخرى اعتبرت الامانة العامة أن أي حكومة جديدة "لا يمكن إلا أن تستند إلى المبادىء المنصوص عنها في "إعلان بعبدا" المرتكز على تحييد لبنان وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

التعليقات 4
Missing coolmec 13:07 ,2014 كانون الثاني 08

Lame announcement!!!! silly talk period

Thumb mckinl 13:14 ,2014 كانون الثاني 08

March 14 Voices: 'Constant Readiness to Mobilize against Sectarian Incitement'...

Except when it comes to HA and the Shia in general. M14 specifically al Mustaqbal is at the heart of sectarian incitement as agents of the KSA jihad against the Shia, infidels and apostates of any sects.

The M14 position against the HA is a thinly veiled threat. M14 knows well that HA needs its weapons to protect itself from Israeli incursion as the LAF wouldn't be able to repel them or their air attacks.

It is only when Lebanese of all sects can come together that HA can merge with the current LAF to become one army under one command. M14 knows this well and sows the seeds of the KSA jihad on the non-Wahhabi.

Thumb chrisrushlau 14:13 ,2014 كانون الثاني 08

Anybody who opposes Christian domination is inciting sectarianism?

Default-user-icon Lief Sandoushi (ضيف) 00:20 ,2014 كانون الثاني 09

Therefore, step number one that should be taken should be to disown Sanni First. takbir