الجميل: المسار القضائي في لاهاي سيعزز الاستقرار بعد صدور الحكم

Read this story in English W460

أعلن رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل الأحد أن الحكم الذي سيصدر بحق المتهمين بقتل رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري ورفاقه سيعزز الإستقرار في لبنان .

وقال الجميل في ختاح لقاءه مع وفد من نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس "العدالة هي المدخل الطبيعي الى الاستقرار والسلام والوحدة الوطنية والشراكة"، مشيرا الى ان "المسار القضائي في لاهاي سيفضي الى تعزيز الاستقرار بعد صدور الحكم".

وشدد الجميل على أنه يعول "على المحكمة الدولية طالما لسوء الحظ لم نستطع تحقيق العدالة لدى القضاء اللبناني للظروف المعروفة".

كما أمل ان "تنسحب المحاكمة بعد لفظ الحكم وفصل المتهم عن بيئته، ايجابا على الوحدة الوطنية والمؤسسات الدستورية بدءا من الحكومة ومجلس النواب والاستحقاق الرئاسي الذي يجب ان يتم في موعده الدستوري، وكذلك استعادة دور المجلس الدستوري وسائر المؤسسات ذات الصلة".

وتبدأ محاكمة المتهمين الاربعة في قضية اغتيال الحريري في 16 كانون الثاني. واتهمت المحكمة خمسة عناصر من حزب الله يحاكم أربعة منهم (سليم جميل عياش، ومصطفى أمين بدر الدين، حسين عنيسي وأسد صبرا) في هذا التاريخ لأن الأخير تم ادراج اسمه مؤخرا ولم تشمله المحاكمات حاليا (حسن مرعي).

ويرفض حزب الله الإعتراف بالمحكمة معتبرا أنها أداة "أميركية اسرائيلية للضغط على المقاومة".

يذكر ان المحكمة الدولية ليست مكلفة النظر في قضية اغتيال نجل الجميل الوزير بيار الجميل الذي اغتيل في تشرين الثاني 2006.

التعليقات 1
Missing beirutbastard00 04:53 ,2014 كانون الثاني 13

We must find the truth and then forgive.