شربل يؤكد ضبط عدد من السيارات المشبوهة

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل انه تم ضبط عدد من السيارات المشبوهة في الآونة الاخيرة، لافتاً في الوقت عينه الى أن ملف تشكيل الحكومة يسير على الطريق الصحيح.

وفي حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، صباح الاثنين، رأى شربل أن "القطار الحكومي على السكة الصحيحة، وتشكيل الحكومة مرتبط بصدق نوايا الافرقاء السياسيين".

وشدد على ضرورة تشكيل "حكومة فاعلة تلبي حاجات المواطنين وتولي الشأنين الامني والاقتصادي اهتماما خاصا".

أما عن ما يُحكى عن وجود سيارات مفخخة ستسهدف مناطق معينّة، طمأن شربل الى أن الوضع الامني تحت المراقبة وقيد المتابعة والرصد.

وأكد أنه تم ضبط عدد من السيارات المشبوهة في الاونة الاخيرة ضمن امكانات الاجهزة الامنية، كاشفاً أن "لبنان ينتظر دفعة من المعدات المتخصصة بكشف هذه السيارات والتي من المتوقع ان تصله خلال الاسابيع المقبلة".

يُذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنون يتبادلون لوائح بأنواع السيارات وأرقام لوحاتها، تفيد بأنها مفخخة وستسهدف مناطق معينة، في ظل تخوّف الناس من الانفجارات، في حين تعمل القوى الامنية على تلبية أي نداء بالاشتباه بأي سيارة في أية منطقة.

التعليقات 3
Missing peace 10:40 ,2014 كانون الثاني 13

“Lebanon is awaiting for a new batch of equipment specialized in detecting (booby-trapped) cars,”

couldn't they "await" these years ago?

Thumb general_puppet 10:54 ,2014 كانون الثاني 13

peace... when all the car bombs were being used as targeted assassination tools against those who opposed Assad and his lackeys, there was no need for that type of "equipment specialized". Now that Hizbullah has no longer a monopoly in this tactic and has invited their terrorist counter parts into Lebanon it is a different story.

Thumb shab 19:36 ,2014 كانون الثاني 13

The cure is to get rid of the filthy murdering militia