بان يشيد بمواقف سليمان: لحكومة جديدة تمهد للاستحقاق الرئاسي

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية ان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون اشاد بمواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتمسكه بسياسة النأي بالنفس عن الأزمة السورية"، مرحباً بـ"الزخم" الراهن لتشكيل حكومة جديدة"، وداعياً الى "اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها".

وأشارت "النهار"، الثلاثاء الى أن بان أشاد خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن، بـ"قيادة سليمان للمحافظة على سياسة النأي بالنفس"، معتبراً أنها "حيوية لمنع الأزمة السورية من مفاقمة التوترات في لبنان كما رأينا مع الأعمال الإرهابية والتفجيرات الأخيرة".

ولفت الى أنه "بعد تسع سنين من اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، تذكّر مباشرة المحاكمة في المحكمة الخاصة بلبنان الأسبوع الماضي بمكافحة وقف الإفلات من العقاب في لبنان".

كذلك، رحب بان رحب بـ"الزخم لتشكيل حكومة"، مشجعاً كل الأطراف على "ضمان اجراء الإنتخابات الرئاسية في وقتها". وختم بأن "الشعب اللبناني يتطلع الى زعمائه للعمل معاً لقيادة بلدهم خلال هذا الوقت العصيب".

يشار الى أن سليمان قد أكد أن "ولادة الحكومة ستكون هذا الاسبوع"، وذلك بعد استقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وسعي رئيس الحكومة المكلف تمام سلام الى تقريب وجهات النظر بين الأفرقاء.

يذكر أن ولاية سليمان الرئاسية تنتهي في أيار 2014 مع العلم أنه يرفض التمديد لولايته أو التجديد لها.

التعليقات 0