الراعي: وثيقة وطنية ستصدر عن بكركي الاسبوع المقبل

Read this story in English W460

كشف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي عن وثيقة وطنية ستصدرها بكركي الاسبوع المقبل، مقوماتها الثوابت الوطنية.

فقد اعلن الراعي، امام زواره، قبل ظهر الثلاثاء، عن وثيقة وطنية من بكركي بعد اجتماع مجلس المطارنة الموارنة يوم الاربعاء في 5 شباط المقبل، موضحا أنها "ترتكز على مقومات ثلاث وهي الثوابت الوطنية والهواجس والاولويات".

وأوضح أنها ستتضمن نحو عشر صفحات، وأن العمل عليها بدأ منذ شهر آب الفائت، "بعد سلسلة طويلة من اللقاءات مع جميع المسؤولين اللبنانيين وعلى المستويات كافة، وبعد الاستماع الى هواجسهم وتطلعاتهم ومناقشتها".

الى ذلك، لفت الراعي الى ان "الوضع الداخلي اللبناني بات خطيرا جدا، مشدداً على "اهمية وضرورة ان يلعب المسيحيون دورهم الريادي الذي ينتظره منهم الجميع خصوصا في خضم ما يحدث في المنطقة".

ودعا القوى السياسية الى "الترفع عن المصالح الضيقة لتسهيل تشكيل الحكومة الجامعة التي تمنع حصول فراغ كامل في المؤسسات الدستورية".

واعتبر أن "كل من يتكل على ايعاز خارجي يلزمه الدخول والمشاركة في الحكومة، مخطىء، لان العالم منشغل بأمور في المنطقة أهم بكثير بالنسبة اليها من لبنان". واستبقاه البطريرك الى مائدة بكركي.

التعليقات 3
Default-user-icon Hanoun (ضيف) 15:44 ,2014 كانون الثاني 28

voice of wisdome

Thumb beiruti 18:46 ,2014 كانون الثاني 28

Patriarch. It is not the business of the clerics to be proposing National Governing Pacts. This will only give license to the other clerics to do the same and we will not like what they will come up with.

Missing helicopter 19:34 ,2014 كانون الثاني 28

You make a good point