ورشة تعاون بين مجلسي الوزراء والنواب حول مشاريع معيشية وسياسية

Read this story in English W460

أبدت اوساط رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ارتياحها الى "موقف الدول الخارجية من الحكومة لجهة التعاون والترحيب كما يعبر عن ذلك سفراء الدول المعنية".

وكان ميقاتي قد زار امس السبت في إطار العمل النيابي – الحكومي، رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية، وذلك في اول نشاط لميقاتي بعد عودته من اجازته في جنوب فرنسا.

وقالت الاوساط لصحيفة "النهار" ان اللقاء تابع "ورشة التعاون بين المجلس النيابي والحكومة في كثير من المشاريع التي تهم الناس وقضاياهم الاجتماعية والحياتية".

أما بالنسبة الى موضوع التعيينات فأشارت الى أن بتها لن يكون في سلة واحدة وإنما على دفعات كلما نضجت واحدة منها.

ولفتت المصادر الى ان لقاء ميقاتي امس مع وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة غسان غصن انتهى الى معطيات أكدها غصن بدقة، إذ أوضح ان رئيس الحكومة يرى "أن موضوع الاجور حساس ويجب ايلاؤه الاهتمام اللازم، وقد بادر فوراً للدعوة الى تشكيل لجنة المؤشر واللجان الاخرى. كما سيصار الى تشكيل لجنة مشتركة من الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام لدراسته".

أما في ما يتعلق باجتماع الخبراء المكلفين إعداد تصور أولي بشأن مشروع تحديد واعلان المناطق البحرية اللبنانية والذي ترأسه ميقاتي، فقد شارك في جانب منه رئيس لجنة الاشغال النائب محمد قباني.

وافادت مصادر رئيس الحكومة ان الاجتماع هو تعبير عن توجه لايجاد توافق بين الحكومة ومجلس النواب، على أن تقدم الحكومة المشروع ويؤخذ فيه بالاقتراحات والدراسات التي أعدها قباني.

التعليقات 0