المستقبل: مواقف نصرالله تضر بالدولة وتصب في مصلحة العدو الإسرائيلي

Read this story in English W460

استنكرت كتلة المستقبل النيابية الممارسات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الجنوبية، ومحاولة الخرق الذي أقدم عليه الجيش الإسرائيلي أمس الإثنين، مشددة على أنها " لا تنم إلا عن روح عدائية وسياق عدواني استفزازي.

وفي هذا السياق، طالبت الكتلة في بيان صادر لها بعد اجتماعها الأسبوعي الدوري، الجيش بالبقاء ساهرا للتصدي وردع أي عدوان".

كما رأت الكتلةأن أمام الكلام الذي صدر عن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه الأخير، وتحديدا المواقف والتحذيرات والتهديدات التي أطلقها بشأن موضوع النفط والغاز في لبنان، أنه "يصادر دور وقرار الدولة اللبنانية والمؤسسات اللبنانية في موضوع يقع ضمن اختصاص السيادة، المسؤولة عنها حصرا الدولة اللبنانية والمؤسسات اللبنانية".

وقالت: " هي ليست من مسؤولية طرف أو فرد أو جماعة بل هي مسؤولية كل اللبنانيين"، معتبرة أن مواقف نصر الله تلحق الضرر بلبنان وبسمعة الاستثمار فيه وتورط الدولة اللبنانية، وتجعل من آفاق الاستثمار في هذا القطاع في لبنان مسألة صعبة".

وأضافت: "هذه المواقف قد تصب في مصلحة العدو الإسرائيلي وليس في مصلحة لبنان"، موضحة أن "إسرائيل ماضية في خطواتها الاستثمارية وفي استقدام الشركات المختصة، بينما لبنان سيصبح مكانا تزداد فيه مؤشرات المخاطر".

وأكدت الكتلة في بيانها أن كلام نصر الله " يدل أن القرار هو بيد حزب السلاح وليس بيد أيأحد آخر مهما كبر شأنه"، مردفة: "فالحزب ولي أمر الحكومة وهو يقرر عنها ويتصرف باسمها وينتحل دورها".

هذا، واستغربت الكتلة "غياب مؤسسات الدولة اللبنانية عن حادثة التفجير التي وقعت في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية، وتكرار منع الاجهزة الامنية من جيش وقوى أمن من القيام بواجباتها".

وأكدت الكتلة "موقفها الثابت والداعم لحركة الربيع العربي"، مشددة على أن "الطريق السليم لسوريا والأقل كلفة هو التجاوب مع مطالب الشعب السوري بشكل عملي وليس صوريا أو إعلامي، ويتمثل ذلك باتخاذ خطوات إصلاحية عميقة سريعة وجدية بعد سحب الجيش والقوى الأمنية من الشوارع ومحاسبة من قتل المتظاهرين".

التعليقات 4
Thumb mrbrain 22:55 ,2011 آب 02

Reputation!!! FYI the reputation of Lebanese is not bright as u might think...in fact are known for their corruption and bypassing the laws....
Logically speaking this statement is ridiculous...
Cheers

Missing leb4all 00:42 ,2011 آب 03

Saniora, you've been ousted. You and the bunch of morrons standing in silence fooling nobody but yourselves. What a disgrace you all are, all you need is the Gemayel ladies and the butcher of fellow lebanese on your end. It would be classic.

Default-user-icon Tokhmini (ضيف) 02:02 ,2011 آب 03

Losing power really made them lose their minds or whatever little brain meat was left in some of them. One thing is for sure, and it is that the Hariri era has gone for good, no matter how loudly they shout or how long they cry. The same thing happened with the Gemayel era after their bind with Israel was crushed, and look at them now, they are caught in internal fights and struggles. They were 5 now they are down to 3, Amin, Sami and their chauffeur.

Thumb shab 03:14 ,2011 آب 03

We all know tge ft rat is leader of Hizb Mossad. What's new?