المجموعة الدولية لأجل لبنان: نتطلع للعمل بشكل وثيق مع حكومة سلام

Read this story in English W460

أعلنت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان أنها تتطلع إلى العمل مع رئيس حكومة الرئيس تمام سلام الجديدة، مشددة على ضرورة إجراء حوار بين اللبنانيين وتطبيق إعلان بعبدا.

وقالت المجموعة في بيان صادر عن المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان أنها تريد تسليط الضوء على "ضرورة إمكانية عمل الحكومة بشكل فعَال من البداية لكي تتصدى لتلك التحديات".

أضاف البيان أن "أعضاء المجموعة يتطلعون للعمل بشكل وثيق مع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ومع حكومته الجديدة ويشجعون كافة الأطراف المعنية على التكاتف دعماً لجهود الحكومة".

كذلك شددت على أن "التنفيذ الفعال لقرار مجلس الأمن رقم 1701 وقرارات مجلس الأمن الأخرى ذات الصلة يبقى في غاية الأهمية من أجل ضمان الاستقرار في لبنان".

وذكرت بـ"أهمية التزام جميع الأطراف اللبنانية بإعلان بعبدا وباتفاق الطائف" كذلك بإجراء الانتخابات النيابية بعد ذلك دون تأخير ووفقاً للدستور.

يذكر أن المجموعة أطلقها أمين عام الأمم المتحدة بان كي-مون مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان في أيلول الماضي "لحشد الدعم لاستقرار وسيادة لبنان".

وتضم هذه المجموعة حكومات الصين وفرنسا والمانيا وايطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية بالإضافة الى الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

وتشكلت الحكومة ظهر السبت وهي مؤلفة من 24 وزيرا مع اعتماد المداورة في الحقائب.

التعليقات 0